أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تواصل المكاسب للجلسة الثالثة وسط تداولات 18.1 مليار ريال الأعلى في عام

الأسهم السعودية تواصل المكاسب للجلسة الثالثة وسط تداولات 18.1 مليار ريال الأعلى في عام

ارتفعت الأسهم السعودية مع إغلاق جلسة اليوم الثلاثاء، مسجلة مكاسب وللجلسة الثالثة على التوالي، إلا أن المكاسب كانت محدودة خلال تعاملات اليوم مع تباين في أداء الأسهم القيادية.

وارتفع المؤشر العام بنهاية الجلسة 15 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 12921 نقطة، فيما بلغت السيولة مستوى 18.1 مليار ريال مقارنة مع 9.9 مليار ريال في الجلسة السابقة مسجلة أعلى سيولة في عام تزامنا مع تنفيذ متغيرات "ام اس سي اي" اليوم.
 
وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ثم أرامكو السعودية وكذلك أكواباور، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 386.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 487.4 ألف صفقة.

وقادة أسهم البنك الأهلي ارتفاع المؤشر العام بعد ارتفاعة 3.6 في المائة ، وكذلك أرامكو ومعادن بعد صعودهما 1.1 و8.3 في المائة على الترتيب.

في المقابل أدى تراجع سهم مصرف الراجحي 1.3 في المائة من الضغط على السوق بالإضافة إلى هبوط سهم مصرف الإنماء 1.9 في المائة.

وأعلنت معادن عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح أسهم مجانية بواقع 100 في المائة، ليصبح رأس مال الشركة بعد الزيادة 24.61 مليار ريال.

وسجل "البحري" خلال جلسة اليوم أدنى مستوى منذ مارس 2020، بعدما هبط سهم الشركة 2.6 في المائة ليسجل مستوى 24.4 ريال.

إلى ذلك، صعدت أسهم 82 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم أمانة للتأمين بعد ارتفاعه بالحد الأعلى 10 في المائة، تلاه معادن.

أيضا ارتفعت أسهم بترو رابغ والصقر للتأمين بأكثر من 7 في المائة، في حين حققت أسهم الخليجية العامة مكاسب تجاوزت 5 في المائة.

في المقابل، هبطت أسهم 115 شركة تصدرها "المتحدة للتأمين" بعدما هبط السهم 5.5 في المائة، كذلك انخفضت أسهم اسمنت المدينة 4.2 في المائة، بينما هبطت أسهم أسواق العثيم 3.8 في المائة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية