الطاقة- المعادن

الذهب يتراجع بعد تمسك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة

الذهب يتراجع بعد تمسك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة

تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم، بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن البنك المركزي الأمريكي سيتسمك بزيادة سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعيه في يونيو ويوليو.

ويمكن أن يضر رفع الفائدة بالذهب كأحد الأصول التي لا تدر عائدا.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 في المائة إلى 1844.90 دولار للأوقية بحلول الساعة 1215 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 في المائة إلى 1844.20 دولار.

وبحسب "رويترز"، أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الذي عقد في الثالث والرابع من مايو أن كل المشاركين في الاجتماع ساندوا زيادة قدرها نصف نقطة مئوية في سعر الفائدة الرئيسي لمحاربة التضخم، على الرغم من أن ذلك لم يكن مفاجأة بالنسبة للسوق.

والمعدن الأصفر في طريقه لتسجيل انخفاض للشهر الثاني على التوالي بعد أن وصلت الأسعار إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر ونصف الشهر في وقت سابق من الشهر الجاري على خلفية ارتفاع الدولار. وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 3 في المائة منذ تراجع الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المائة إلى 21.83 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.7 في المائة إلى 937.53 دولار، وهبط البلاديوم 0.2 في المائة إلى 2001.41 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن