سفر وسياحة

بسبب الإغلاقات المتكررة .. "إير بي ان بي" تعلق عروض إيجارات السكن في الصين

بسبب الإغلاقات المتكررة .. "إير بي ان بي" تعلق عروض إيجارات السكن في الصين

قررت "اير بي ان بي"، تعليق عرضها للإيجارات السكنية في الصين، بسبب تدابير الإغلاق المتكررة منذ مطلع 2020، بحسب مصدر مطلع على الملف.

وكانت منصة تأجير المساكن، انطلقت في هذه السوق عام 2016، لاستقطاب الصينيين وتطوير عرض للتأجير المحلي في البلد الآسيوي العملاق، واستعان 25 مليون شخص بالخدمة، لاستئجار مساكن في الصين، لكن النشاط المحلي لطالما كان مكلفا وإدارته معقدة، كما أن الجائحة فاقمت الوضع.

ولم تمثل عمليات التأجير في الصين سوى ما يقرب من 1 % من إيرادات المجموعة خلال السنوات الأخيرة، وخلافا لاقتصادات كبرى أخرى، تعتمد الصين سياسة صارمة تعرف باسم "صفر كوفيد" تقوم على عزل بؤر الفيروس لوقف تفشيه.

وتشهد شنغهاي منذ ابريل، تدابير إغلاق مشددة تشمل منع خروج السكان من المنزل في أنحاء واسعة من المدينة، ما يحرم كثيرين من إمكانية الحصول بصورة ملائمة على الرعاية الطبية والغذاء، ولم تعلق "اير بي ان بي" على المعلومة.

وبحسب منظمة السياحة العالمية، أمضى 150 مليون صيني إجازة في الخارج عام 2018، في مقابل 4,5 ملايين عام 2000، وأصبحت الصين عام 2012 البلد الأول في العالم على صعيد أعداد السياح الدوليين.

وتعول "اير بي ان بي" على استعادة الزخم، خصوصا على صعيد الزيارات السياحية للبلدان الآسيوية المجاورة مع الفتح التدريجي للحدود بفضل اللقاحات.

وفي العالم، حققت المجموعة انطلاقة قياسية مطلع 2022، وتعول على مستويات مرتفعة من الطلب حتى نهاية السنة، في أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام، سجلت الشركة حجوزات لـ 102 مليون ليلة وتجربة، أكثر من أي ربع آخر سابقا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة