أخبار

«الصحة»: 14 مليون شخص تلقوا الجرعة الثالثة

«الصحة»: 14 مليون شخص تلقوا الجرعة الثالثة

تسجيل 512 حالة تعافي جديدة من كورونا."واس"

سجلت وزارة الصحة 540 إصابة جديدة بكورونا أمس، ليصل إجمالي الإصابات في المملكة إلى 762164 إصابة، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الثالثة في المملكة نحو 14 مليون شخص.
وأوضحت الوزارة أن إجمالي حالات التعافي ارتفع بشفاء 512 حالة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 746525 حالة.
وأشارت إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة، حيث بلغ إجمالي الوفيات 9127 حالة، فيما بلغت الحالات الحرجة التي تتلقى العناية في المستشفيات 80 حالة.
ودعت الوزارة إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على لقاح كورونا حفاظا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.
إلى ذلك، قالت وزارة الصحة، إن زيادة جرعات التحصين قللت الحالات الحرجة والوفيات، مؤكدة أن التحصين أهم وسيلة لتجاوز مخاطر موجات الأوبئة وخفض مضاعفات الإصابة.
ودعت الوزارة إلى إعطاء الجرعة التنشيطية لحماية لكبار السن من الإصابة بفيروس كورونا.
وكانت "الصحة" منذ بدأت الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا قد استهدفت فئة كبار السن ضمن الفئات ذات الأولوية بالتطعيم، كما أطلقت خدمة "أولوية" التي يتم من خلالها إتاحة إمكانية التطعيم السريع بلقاح كورونا، كوفيد - 19 لمن تزيد أعمارهم على 75 عاما فأكثر لجميع المواطنين والمقيمين دون تسجيل أو موعد أو انتظار، وذلك مباشرة من خلال زيارة أقرب مركز لقاح في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
وأهابت "الصحة" بالمبادرة للحصول على لقاح كورونا والتسجيل من خلال تطبيق "صحتي"، مؤكدة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فاعلة وآمنة.
وقالت، إنه يمكن للشخص إجراء ثلاثة فحوص كورونا كل شهر، وذلك وفقا للبروتوكول الجديد لفحص PCR لفيروس كورونا، كوفيد - 19 في المملكة وذلك عبر حجز موعد من خلال مراكز تأكد عبر تطبيق صحتي والالتزام بالحضور حسب الموعد المحدد.
وأكدت "الصحة" أن أخذ اللقاح يسهم في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار