رواد الأعمال

مسك تفتح باب التقديم على الدفعة الثالثة من برنامج "قادة 2030"

مسك تفتح باب التقديم على الدفعة الثالثة من برنامج "قادة 2030"

تستعد مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" لإطلاق الدفعة الثالثة من برنامج قادة 2030 التأهيلي الذي يهدف إلى تطوير وصقل مهارات القادة السعوديين لمواكبة رؤية 2030 من خلال اختيار 90 قائدا وقائدة للالتحاق بالبرنامج في الربع الأخير من 2022. وجاء إطلاق التقديم بعد مسيرة النجاح المحققة في مسيرة الدفعتين الأولى والثانية بهدف تمكين 1000 قائد وقائدة بحلول 2030.

ويعد قادة 2030 برنامجا فريدا من نوعه حيث بنيت أهدافه على صعيد عالمي غير مسبوق يقدم بالشراكة مع أكاديميين دوليين بالتنظيم مع جامعة إيسادا وتضم منظومة من الشركاء ومنها شركة إكسنتشر والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) ومركز القيادة الإبداعية وشركة ويلز تاورزاوتسون إضافة إلى التنسيق مع أهم الجهات والهيئات الوطنية والشركات الناشئة لدعم تقديم منهج يوازن الامتياز الأكاديمي العالمي مع المضمون المحلي كما يسعى إلى بناء الشخصيات القيادية وتمكينها من مختلف القطاعات وتطوير مهاراتهم للإسهام في تحقيق أهداف وإستراتيجيات رؤية 2030.

وتتطلب معايير القبول في البرنامج شروطا دقيقة تسير على عدة مراحل يجب أن يجتازها المتقدم قبل قبوله في البرنامج والتي تتضمن القادة السعوديين التنفيذيين ذوي الخبرة في القطاع العام أو الخاص أو غير الربحي لمدة 10 سنوات وأكثر وخبرة لا تقل عن 5 سنوات في القيادة العليا وإتقان اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة لينخرط المشاركون بعد ذلك في تدريب نوعي لتبني أنماط تفكير مختلفة للتعامل مع التحديات المختلفة وتحفيزهم لرفع سقف الإنتاجية وتمكين دوافعهم الابتكارية وقدراتهم القيادية والتقدم بالمملكة لآفاق جديدة من الريادة والتميز والتنوع والتجديد.

وأوضحت "مسك" أنها بصدد الاحتفاء بتخريج الدفعتين الأولى والثانية ضمن برنامج قادة 2030 في نهاية سنة 2022 حيث وصل البرنامج إلى مراحل متقدمة، متضمنا 5 وحدات تدريبية تشتمل على التوعية، والاكتشاف والبناء والنمو والتطور". مشيرة إلى أن فترة التسجيل تنتهي في 17 مايو 2022. داعية الراغبين بمعرفة المزيد من التفاصيل عن البرنامج بزيارة (قادة 2030).

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من رواد الأعمال