الرياضة

محكمة إسبانية ترفع الحصانة عن أندية دوري السوبر الأوروبي

محكمة إسبانية ترفع الحصانة عن أندية دوري السوبر الأوروبي

رفعت محكمة إسبانية الإجراءات التي جنبت الاتحادين الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" والدولي "الفيفا" فرض عقوبات ضد الأندية الراغبة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وقالت المحكمة التجارية في مدريد في حكمها المنشور اليوم إنها رفعت إجراءات تبنتها في أبريل من العام الماضي كانت تتعلق بأن الأندية حتى اذا تعرضت لعقوبات من الفيفا واليويفا فلن توقفها من المضي في مشروع دوري السوبر.
ومن بين 12 ناديا دعموا دوري السوبر الانفصالي يتمسك بالمشروع فقط حتى الآن ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا بجانب يوفنتوس الإيطالي، وفقا لـ"رويترز".

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن دوري السوبر سيطعن على القرار.
وقال متحدث باسم اليويفا "تلقينا اليوم حكم محكمة مدريد الخاص برفع كل الإجراءات الوقائية. يرحب اليويفا بالقرار ويدرس تبعاته ولن يدلي بتعليقات أخرى في الوقت الحالي".

وهدد المشروع المقترح بقاء المسابقة العريقة لصفوة الأندية بالقارة، دوري أبطال أوروبا، عبر ضمان أماكن ثابتة للأندية بالبطولة المستحدثة بدلا من التأهل عبر المسابقات المحلية.

وفي أبريل قال قاض مختلف بالمحكمة إن الفيفا واليويفا لا يمكنهما تبني "أي اجراء يحظر أو يقيد أو يحد أو يضع شروطا بأي شكل من الأشكال" لتأسيس دوري السوبر.
وجاء قرار المحكمة بعد أن حذر الفيفا واليويفا من فرض عقوبات على الأندية واللاعبين المشاركين في دوري السوبر الذي يهدف لمنافسة دوري الأبطال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة