الناس

عروض تاريخية ثلاثية الأبعاد على جدران قصر المصمك

عروض تاريخية ثلاثية الأبعاد على جدران قصر المصمك

تشهد منطقة نبض الرياض إقامة 415 عرضا.

تواصل منطقة "نبض الرياض" في تقديم فعالياتها التي تبرز الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة، وذلك من خلال عروض مرئية تسرد القصص التاريخية عن مناطق السعودية منذ بداية تأسيس الدولة، ومحاكاتها على جدران قصر المصمك، إلى جانب عروض فلكلورية، تجسد التقاليد والموروث الثقافية.
وتتميز المنطقة بعناصر مصممة بعناية تبهر الزوار، حيث منها العروض ثلاثية الأبعاد، التي تستخدم إضاءات خاصة تجعل من يراها يظن أنها واقع. ورصدت "الاقتصادية" حضورا غفيرا من الزوار خاصة العوائل خلال الأيام الماضية، حيث حرصوا على مشاهدة العروض الفنية والثقافية.
وتزينت ساحات المصمك بعروض مرئية لزخارف ترمز للمناطق، إضافة إلى تصاميم جمالية تحمل شعار "نبض الرياض" تنتشر في أرجاء المنطقة، وعروض جوالة محلية تبرز الأزياء الشعبية المتنوعة لجميع أنحاء المملكة وأخرى عالمية.
وتشمل فعاليات منطقة "نبض الرياض" مطاعم ومقاهي وأكشاكا للوجبات السريعة، ويؤدي العروض الفلكلورية فرق تمثل وسط السعودية وغربها وشرقها وشمالها وجنوبها، بالاستفادة من المواهب المشاركة على منصة مطلوب، ويبلغ عدد العروض التي ستقام في المنطقة نحو 415 عرضا على الأقل.
إلى ذلك، تنقسم منطقة "نبض الرياض" إلى مناطق فرعية يقام فيها عديد من الفعاليات، منها منطقة "ساحة الصفاة". وتحتوي على مجسمات فنية لفنانين محليين، وعروض متنوعة تشمل، الرسم على الرمل، والرسم بمربع روبيك، وفن الشارع "ثلاثي الأبعاد"، وفن الجليتر، وعروضا مسرحية. وتتوافر في الساحة قهوة الصفاة، وهي قهوة تراثية بنمط عصري، تقدم فيها المشروبات والحلويات التقليدية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس