سفر وسياحة

انتعاش السياحة في أوروبا خلال الربع الثالث بسبب شهادات كوفيد واللقاحات

انتعاش السياحة في أوروبا خلال الربع الثالث بسبب شهادات كوفيد واللقاحات

قال تقرير للأمم المتحدة اليوم إن استخدام شهادات كوفيد-19 على نطاق واسع وحملات التطعيم الناجحة ساعد السياحة في الاتحاد الأوروبي على التعافي بشكل أسرع من جائحة فيروس كورونا مقارنة مع أي مكان آخر في العالم في الربع الثالث من عام 2021.
وقال مقياس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إن عدد السائحين المسافرين بين الدول ارتفع بنسبة 58 في المائة بين يوليو وسبتمبر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، على الرغم من أن العدد كان أقل بمعدل 64 في المائة مقارنة بنفس الفترة قبل الجائحة في 2019.
وسجلت أوروبا أفضل أداء نسبي في هذه المدة مع انخفاض عدد السائحين الدوليين بمعدل 53 في المائة مقارنة بموسم الصيف نفسه في 2019.
وذكر التقرير أن الزيادة في الطلب كانت مدفوعة بزيادة ثقة المسافرين وسط تقدم سريع في التطعيمات وتخفيف قيود الدخول في العديد من المناطق التي يقصدها السائحون.
وبحسب (رويترز) في أوروبا، ساعدت شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي في تسهيل حرية التنقل داخل الاتحاد، مما أدى إلى تحقيق طلب كبير بعد عدة أشهر من فرض قيود على السفر.
وقال التقرير إنه بين يناير وسبتمبر ظل إجمالي عدد السياح الوافدين حول العالم أقل بنسبة 76 في المائة من مستويات ما قبل الجائحة، مع تفاوت الأداء في مناطق مختلفة.
وسجلت الأمريكتان أقوى النتائج بين يناير وسبتمبر، حيث زاد عدد الوافدين بنسبة واحد في المائة مقارنة بسنة 2020 فيما لا تزال الأعداد أقل بمعدل 65 في المائة من مستويات 2019.
وقال التقرير إن اختلاف وتيرة التعافي بجميع أنحاء العالم يرجع إلى تفاوت قيود الحركة والتنقل واختلاف معدلات التطعيم وتباين ثقة المسافرين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة