الناس

تحديات مهرجان «رش» للألعاب الإلكترونية تنطلق اليوم .. وعروض حية تنتظر الزوار

تحديات مهرجان «رش» للألعاب الإلكترونية تنطلق اليوم .. وعروض حية تنتظر الزوار

تحديات مهرجان «رش» للألعاب الإلكترونية تنطلق اليوم .. وعروض حية تنتظر الزوار

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان RUSH في منطقة واجهة الرياض الترفيهية، أحد أبرز وأكبر المهرجانات في مجال الألعاب الإلكترونية إقليميا ضمن موسم الرياض 2021.
ورصدت "الاقتصادية" تفاعل محبي الألعاب الإلكترونية في منصات التواصل الاجتماعي مع انطلاقة المهرجان، حيث من المتوقع أن يجتذب المهرجان الآلاف من محبي هذه اللعبة، إلى قلب العاصمة في واجهة الرياض، ليدخلوا منافسات وتحديات بينهم في مجموعة من الألعاب.
وتضم فعاليات المهرجان تنظيم بطولة "ببجي موبايل" لأول مرة على مستوى المنطقة، وذلك بعد انتقالها من مدينة لوس أنجلوس إلى الرياض، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وبمشاركة 16 فريقا من دول مختلفة، كما تشمل الفعاليات ألعاب "أوف لاين"، وذلك بحضور 14 ألف لاعب جرى تأهيلهم خلال بطولات RUSH أون لاين على مدى الشهرين الماضيين، ليتنافسوا على جوائز مالية.
وسيخوض محبو هذه الألعاب منافسات وتحديات بينهم في مجموعة من الألعاب، مثل، "تكن 7، ببجي، أوفر ووتش، فيفا 2022، كول أوف ديوتي" وغيرها، للفوز بالجوائز المالية التي يبلغ مجموعها مليون ريال.
وتتنوع الفعاليات الترفيهية في المهرجان، إذ تتضمن منافسات ونهائيات ستنقل عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، إلى جانب عروض حية على المسرح تشمل فقرات تفاعلية وتشويقية.
وينظم المهرجان مسابقة "الكوسبلاي" التي تجسد فيها شخصيات الألعاب المفضلة لزوار المهرجان على أرض الواقع يوميا، ليتوج الفائزون في الـ25 من تشرين الأول (أكتوبر) بجوائز قيمتها 70 ألف ريال، بإشراف لجنة تحكيم مكونة من محكمين محليين ودوليين.
ويؤسس مهرجان "رش" لمفاهيم جديدة في صناعة المهرجانات والمعارض عالميا، من خلال تقديمها بصورة ترفيهية مدهشة حتى للمختصين في هذا المجال، كما يلبي حاجة وفضول شريحة كبيرة في المجتمع، من خلال منح المهتمين فرصة الوصول إلى أحدث التقنيات في مجال الألعاب الإلكترونية، وعرضها وتجربتها من قبل الزوار، ما يتماشى مع أهداف والتزامات موسم الرياض في تنظيم فعاليات ذات طلب عال واهتمامات شائعة، وتوفير تجارب فريدة وغير مسبوقة إقليما وعالميا.
ويندرج مهرجان "رش" المتخصص في الألعاب الإلكترونية، ضمن ثمانية معارض ستنظم في منطقة "واجهة الرياض" الترفيهية، في حين تشمل المعارض الأخرى، "معرض المجوهرات"، وهو معرض متخصص يعمل كواجهة تسوق لأحدث أنواع المجوهرات في العالم، ويستقطب بائعي القطع الثمينة، و"معرض الإنمي" المخصص لمحبي أفلام الإنمي، ومعرض "مهرجان الرياض للألعاب" الذي يعد أحد أكبر المهرجانات الموجهة للعائلات والأطفال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس