أسواق الأسهم- الخليجية

«أبوظبي» تقود ارتفاع البورصات الخليجية .. و«المصرية» تتراجع

«أبوظبي» تقود ارتفاع البورصات الخليجية .. و«المصرية» تتراجع

عكست البورصات الرئيسة في منطقة الخليج مسارها بعد أن تكبدت خسائر في التعاملات المبكرة لتغلق مرتفعة أمس، فيما سجلت أبوظبي مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي.
وربح مؤشر أبوظبي 0.8 في المائة إلى 7883 نقطة بدعم من ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول أكبر بنوك البلاد 2.5 في المائة. وذكرت "رويترز" نقلا عن ثلاثة مصادر أن مصرف الإمارات المركزي يبحث سبلا لاستبدال سعر الفائدة المحلي بين البنوك، بينما يحاول اللحاق بالجهات التنظيمية العالمية التي ستوقف العمل بمثل هذه المعايير بعد محاولات بنوك للتلاعب بها. وتجري الإمارات المشاورات بينما تسعى لمواءمة نظامها المالي مع المعايير الدولية في جوانب مثل مكافحة غسل الأموال والعقوبات
وتقدم مؤشر دبي الرئيس 0.6 في المائة إلى 2901 نقطة فيما ارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5 في المائة. وصعد سهم بنك دبي الإسلامي 0.2 في المائة، و"إعمار العقارية" 0.23 في المائة، و"إعمار للتطوير" 2.03 في المائة، و"إعمار مولز" 0.96 في المائة، و"شعاع كابيتال" 2.79 في المائة.
وأضاف مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.6 في المائة إلى 11181 نقطة فيما ارتفع سهم "صناعات قطر" المنتجة للبتروكيماويات 2.1 في المائة. وصعد مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 1679 نقطة. وانخفض مؤشر مسقط 0.7 في المائة إلى 3934 نقطة. وأضاف مؤشر الكويت 0.5 في المائة إلى 7511 نقطة.
وفي القاهرة، نزل المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.4 في المائة إلى 10998 نقطة ليواصل خسائر تكبدها في الجلسة السابقة، إذ تعرض لضغوط بفعل انخفاض سهم البنك التجاري الدولي مصر 2.1 في المائة. وتلزم مصر كبار دافعي الضرائب بالانضمام إلى برنامج لتقديم فواتيرهم الضريبية إلكترونيا، وهو نظام يهدف لدمج المتاجر الصغيرة وغيرها من الشركات في الاقتصاد الرسمي الذي ظلت بمنأى عن رقابته لفترة طويلة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية