أسواق الأسهم- الخليجية

"دبي" تتصدر مكاسب البورصات الخليجية .. و"التجاري الدولي" يقود ارتفاع "المصرية"

"دبي" تتصدر مكاسب البورصات الخليجية .. و"التجاري الدولي" يقود ارتفاع "المصرية"

ارتفعت معظم البورصات الرئيسة في منطقة الخليج أمس وسط صعود أسعار النفط وتصدر مؤشر دبي المكاسب.
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين كبير محللي السوق لدى إف.إكس بريموس "أسواق مجلس التعاون الخليجي تلقت دعما من ارتفاع أسعار النفط بفضل ضعف الدولار".
وتقدم مؤشر بورصة دبي الرئيس 0.7 في المائة إلى 2889 نقطة، بدعم من ارتفاع 1.2 في المائة لسهم بنك دبي الإسلامي. وأغلقت معظم الأسهم على مؤشر القطاع العقاري مرتفعة، فيما أضاف سهم "إعمار العقارية" القيادي 1 في المائة. وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" لآراء محللين عقاريين أن سوق العقارات السكنية في دبي تمضي في مسار ثابت وأن من المنتظر أن ترتفع الأسعار بوتيرة متواضعة خلال العامين المقبلين.
وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1 في المائة إلى 7684 نقطة، إذ عوض ارتفاع سهم البنك الوطني لأم القيوين 0.8 في المائة انخفاض سهم شركة اتصالات.
وأضاف مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.5 في المائة إلى 11134 نقطة بفضل أسهم القطاع المالي وسهم مصرف قطر الإسلامي الذي زاد 1.4 في المائة. ووافق مجلس الوزراء القطري على رفع نسبة ملكية الأجانب في رأسمال بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي والبنك التجاري ومصرف الريان إلى 100 في المائة وهو ما قد يجذب المزيد من السيولة إلى البورصة.
ونزل مؤشر البحرين 0.4 في المائة إلى 1642 نقطة. وهبط مؤشر مسقط 0.3 في المائة إلى 3960 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 7289 نقطة.
وفي القاهرة، صعد مؤشر الأسهم القيادية المصري 1.8 في المائة مسجلا 10884 نقطة مدعوما بقفزة 3.8 في المائة لسهم البنك التجاري الدولي. وأعلنت مصر أنها ستعطي جميع الموظفين بالدولة البالغ عددهم 4.5 مليون لقاحا مضادا لكوفيد - 19 في آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) مع سعيها لتسريع وتيرة التطعيم قبيل موجة رابعة محتملة لفيروس كورونا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية