أسواق الأسهم- الخليجية

تراجع معظم بورصات الخليج بفعل مخاوف انتشار الفيروس .. والبنوك تدعم "القطرية"

تراجع معظم بورصات الخليج بفعل مخاوف انتشار الفيروس .. والبنوك تدعم "القطرية"

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على انخفاض أمس، وسط مخاوف بشأن الانتشار المستمر للسلالة دلتا من فيروس كورونا واحتمال خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز، في حين دعمت أسهم البنوك المؤشر القطري.
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين كبير محللي السوق لدى "إف.إكس بريموس"، "تأثرت أسهم دول مجلس التعاون الخليجي بنشر محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأمريكي. كشف الإصدار عن آراء مختلفة بين أعضائه بشأن موضوعات مختلفة، لكنهم كانوا جميعا متفقين فيما يتعلق بضرورة وقف برنامجه لإعادة شراء الأصول بحلول نهاية العام".
وصعد المؤشر القطري 0.3 في المائة إلى 11033 نقطة مع تقدم سهمي البنك التجاري القطري ومصرف قطر الإسلامي 3.6 في المائة لكل منهما. ووافقت حكومة الدولة الخليجية على زيادة نسبة تملك غير القطريين في رأسمال كل من بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي والبنك التجاري ومصرف الريان بما يصل إلى 100 في المائة، في خطوة قد تجذب مزيدا من السيولة إلى البورصة. وصعد سهم مصرف الريان الإسلامي 1.9 في المائة.
وهبط المؤشر الرئيس في دبي 0.8 في المائة إلى 2838 نقطة متأثرا بتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5 في المائة.
من ناحية أخرى أعلنت موانئ دبي العالمية، وهي من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، أمس، أن أرباحها قفزت نحو 52 في المائة في النصف الأول من 2021، مدعومة بارتفاع إنفاق المستهلكين وانتعاش التجارة العالمية.
وفي أبوظبي، نزل المؤشر 1 في المائة إلى 7620 نقطة، بعد أن لامس في اليوم السابق ارتفاعا قياسيا، وخسر سهم مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 2.3 في المائة وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.3 في المائة.
وهبط مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 3983 نقطة. وارتفع مؤشر الكويت 0.2 في المائة إلى 7292 نقطة. وكانت بورصة البحرين مغلقة في عطلة عامة.
وفي القاهرة، خسر مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.9 في المائة، مسجلا 10809 نقاط مع تراجع معظم الأسهم على المؤشر مثل سهم البنك التجاري الدولي الذي انخفض 1.9 في المائة. وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 715.2 مليار جنيه.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية