أخبار الشركات- محلية

"مجموعة الحكير" تخسر 69.9 مليون ريال في الربع الثاني من 2021

"مجموعة الحكير" تخسر 69.9 مليون ريال في الربع الثاني من 2021

أعلنت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية عن صافي خسارة 69.95 مليون ريال في الربع الثاني من 2021 مقارنة بربح 2.07 مليون في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب تحقيق صافي خسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي ربح خلال الربع المماثل من العام السابق الى ما يلي:

1 - إنخفاض إيرادات القطاع الفندقي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وما تبعها من تطبيق إجراءات احترازية للسيطرة على انتشار تلك الجائحة خلال الربع الحالي والتي أثرت سلباً على إيرادات الشركة بوجه عام، حيث تم ايقاف كافة المناسبات والاحتفالات وصالات الافراح وقاعات الاجتماعات بالفنادق و تعليق تشغيل البوفيهات المفتوحة بالمطاعم.

كذلك تأثر معدلات الاشغال سلبا خصوصاً في فنادق المنطقة الغربية بسبب القيود على الرحلات الدولية و العمرة و انخفاض إشغال فنادق القطاع خلال الربع الحالي كمرافق للعزل و الحجر الصحي مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

2 - خلال الربع المماثل من العام السابق تم الحصول على إعفاءات غير متكررة من القيمة الإيجارية بقيمة 21.3 مليون ريال لبعض المواقع الفندقية والترفيهية والتجارية المستأجرة، وذلك تزامناً مع بداية جائحة فيروس كورونا المستجد.

3 - تسجيل أرباح غير متكررة خلال الربع المماثل من العام الماضي بمبلغ 76.9 مليون ريال وفقا لمتطلبات المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 والتي نتجت عن التغير في أساس احتساب القيمة الايجارية لجميع الفنادق المستأجرة من المساهم الرئيسي لتصبح نسبة من الايراد بدلاً من مبلغ ايجار ثابت،

4 - إغلاق بعض المشاريع و المراكز الترفيهية غير المجدية و إستبعاد أصولها بخسارة تعادل صافي القيمة الدفترية وقدرها 19 مليون ريال خلال الربع الحالي.

5 - تسجيل مخصص إنخفاض في قيمة الممتلكات و المعدات خلال الربع الحالي بمبلغ 12 مليون ريال بناءً على اختبار انخفاض القيمة الذي أجرته الشركة طبقا للمعايير الدولية للتقارير المالية.

6 - خلال الربع المماثل من العام الماضي تم عكس مخصص الزكاة بمبلغ 1.0 مليون ريال

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية