أسواق الأسهم- الخليجية

تباين بورصات الخليج وسط مخاوف انتشار "دلتا" .. "القطرية" تخلت عن مكاسبها

تباين بورصات الخليج وسط مخاوف انتشار "دلتا" .. "القطرية" تخلت عن مكاسبها

تباين أداء البورصات الخليجية أمس، بينما تخلت أسهم قطر عن مكاسب حققتها في التعاملات المبكرة لتغلق مستقرة وسط مخاوف بشأن انتشار السلالة دلتا من فيروس كورونا التي تضغط على المعنويات.
وبحسب "رويترز"، قال دانيال تقي الدين كبير محللي السوق لدى "إف.إكس بريموس" إن أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي متأثرة بمخاوف من تباطؤ اقتصادي مع اتخاذ الصين خطوات للحد من انتشار فيروس كورونا. وأضاف "يشهد ثاني أكبر اقتصاد زيادات كبيرة في حالات كوفيد، ما زاد المخاوف حيال تباطؤ اقتصادي واضطرابات بشبكة التجارة الدولية".
وتراجعت أسعار النفط، وهي حافز رئيس لأسواق المال في الخليج، بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن انتشار سلالة "دلتا" سيبطئ تعافي الطلب العالمي على النفط. واستقر مؤشر قطر عند 10920 نقطة، وجاء سهم "مجمع المناعي" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بارتفاع 4.99 في المائة، فيما تصدر سهم "بلدنا" القائمة الحمراء متراجعا بنحو 4.36 في المائة. وتصدر سهم "قطر الوطني" نشاط السيولة في البورصة بقيمة 90.36 مليون ريال مرتفعا 1.28 في المائة، بينما تصدر سهم "استثمار القابضة" نشاط الكميات بتداول 64.25 مليون سهم متراجعا بنحو 3.31 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.5 في المائة إلى 1631 نقطة، تزامنا مع صعود أسهم قيادية بقطاعات المال والاتصالات والصناعات.
ونزل مؤشر مسقط 0.1 في المائة إلى 4002 نقطة، وتأثر المؤشر بتراجع الأسهم القيادية، والأداء السلبي للقطاعات مجتمعة.
وصعد مؤشر الكويت 0.1 في المائة إلى 7208 نقاط، وسجلت ثلاثة قطاعات ارتفاعا أمس بصدارة الصناعة بنمو 0.30 في المائة، فيما تراجعت عشرة قطاعات أخرى تصدرها التكنولوجيا بانخفاض 1.86 في المائة، وكانت أسواق دبي وأبوظبي ومصر مغلقة في عطلات عامة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية