أسواق الأسهم- العالمية

أسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل أرباح الشركات والعوائد الأمريكية

أسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل أرباح الشركات والعوائد الأمريكية

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم للجلسة الرابعة على التوالي، بمساعدة أرباح قوية أعلنتها بريدجستون وشركات أخرى، بينما تلقى قطاع البنوك الدعم من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وصعد المؤشر نيكي 0.65 في المائة إلى 28070.51 نقطة، وهو أول إغلاق فوق مستوى 28 ألف نقطة منذ 16 يوليو، بيد أنه قد يواجه مقاومة عند نحو 28300 نقطة من الاتجاه المائل للتراجع للمؤشر منذ منتصف يونيو.
وربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.92 في المائة إلى 1954.08 نقطة، وبلغ أيضا أعلى مستوى منذ منتصف يوليو، في ظل دعم أرباح إيجابية للمعنويات.
وقفز سهم بريدجستون 5.35 في المائة بفضل أرباح فصلية قوية وتوقعات إيجابية للأرباح السنوية.

وتصدر سهم توهو زنك، بارتفاعه 12.69 في المائة، قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر نيكي بعد أن ارتفعت الشركة توقعاتها لأرباح عام كامل.
وارتفع سهم أولفاك 6.95 في المائة لأعلى مستوى في ثلاث سنوات بعد أن حققت شركة صناعة أجهزة تفريغ الهواء نموا قويا وأعلنت رفع توزيعات الأرباح، وفقا لـ"رويترز".

وصعد سهم بيرسول هولدينجز لتقديم خدمات العمالة سبعة في المائة بفضل أرباح فصلية قوية مفاجئة وخطة لزيادة التوزيعات.
وربحت البنوك 2.61 في المائة إذ ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأعلى مستوى في شهر بعد أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون ضخم للبنية التحتية. وأسهم البنوك اليابانية شديدة الارتباط بالعوائد الأمريكية بسبب استثماراتها الكبيرة في الدين الأمريكي.

وتراجع سهم مجموعة سوفت بنك 1.76 في المائة، ليخفق في الحفاظ على مكاسب مبكرة حققها عقب إعلان الشركة عن أرباحها وبعد أن قال الرئيس التنفيذي ماسايوشي سون إنه سيعلق الاستثمارات في الصين مع ترقبه لتطورات حملة تشنها الجهات التنظيمية على شركات التكنولوجيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية