مصر توقع 4 عقود للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية

مصر توقع 4 عقود للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية
قطاع التعدين نجح في تعظيم الاستثمارات المصرية والأجنبية.

قالت وزارة البترول المصرية أمس "إن هيئة الثروة المعدنية وقعت أربعة عقود للبحث عن الذهب مع "باريك جولد" الكندية، ثاني أكبر شركة للتنقيب عن الذهب في العالم".
وبحسب "رويترز"، أضافت الوزارة في بيان أن "هذا أول استثمار للشركة في مصر، وأنها ستبحث عن الذهب في 19 قطاعا في الصحراء الشرقية بإجمالي استثمارات 8.8 مليون دولار".
"باريك جولد" من بين 11 شركة عالمية ومصرية فازت بعطاء للبحث عن الذهب في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
شمل ذلك العطاء 320 قطاعا بمساحة إجمالية 56 ألف كيلو متر مربع.
ووقع العقود خالد الششتاوي رئيس هيئة الثروة المعدنية، مع جويل هوليداي نائب رئيس "باريك جولد" للاستكشاف، عبر تقنية مؤتمر الفيديو.
وقال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري "إن دخول شركة باريك جولد إلى قطاع التعدين المصري سيكون بداية لشراكة قوية بين الجانبين، سعيا نحو مزيد من العمل المشترك".
يذكر أن شركة باريك جولد تأسست 1978، ويقع مقرها في تورنتو في كندا.
وذكر الملا أن الإصلاحات التي نفذتها وزارة البترول في قطاع التعدين نجحت في تعظيم الاستثمارات المصرية والأجنبية في البحث عن الذهب في مصر والتعامل مع التحديات التي تواجه هذا القطاع، سعيا إلى الاستغلال الأمثل للفرص الواعدة للبحث عن الذهب والخامات التعدينية المختلفة.
وأضاف أن "المزايدة العالمية التي تم طرحها العام الماضي أتت بنتائج إيجابية"، موضحا أن دخول شركة باريك جولد الكندية إلى قطاع التعدين المصري كواحدة من أكبر المستثمرين عالميا في نشاط الذهب سيكون بداية لشراكة قوية بين الجانبين، سعيا نحو مزيد من العمل المشترك، كما ستمثل إضافة مهمة وقوية لهذا النشاط في مصر".

الأكثر قراءة