عقارات- عالمية

ارتفاع قياسي جديد لأسعار المساكن في أمريكا

ارتفاع قياسي جديد لأسعار المساكن في أمريكا

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة مجددا بأعلى معدل لها منذ أكثر من 30 عاما. وارتفع مؤشر إس أند بي كورلوجيك كيس-شيلر لأسعار العقارات في الولايات المتحدة بنسبة 6ر16% سنويا خلال أيار/مايو الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 8ر14% خلال نيسان/أبريل الماضي، ليستمر ارتفاع المؤشر للشهر الثاني عشر على التوالي.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن مؤشر أسعار العقارات في الولايات المتحدة ارتفع بأعلى وتيرة له منذ صدوره في 1988، متجاوزا الرقم القياسي السابق للارتفاع  في نيسان/أبريل الماضي، في ظل نقص المعروض في السوق العقارية مع استمرار أسعار الفائدة المنخفضة للتمويل العقاري. وقال كريج لازارا الرئيس العالمي لاستراتيجية مؤشر الاستثمار في مؤسسة إس أند بي داو جونز إندكسيس "أجد نفسي وقد نفدت كلمات التفضيل لدي" في الإشارة إلى وتيرة ارتفاع أسعار المساكن.
وأضاف " لقد اقترحنا سابقًا أن القوة في سوق الإسكان في الولايات المتحدة مدفوعة جزئيًا برد الفعل على الجائحة ، حيث ينتقل المشترون المحتملون من الشقق الحضرية إلى منازل الضواحي. ولا تزال بيانات أيار/مايو متوافقة مع هذه الفرضية". في الوقت نفسه ارتفعت أسعار المساكن في أكبر 20 مدينة أمريكية بنسبة 17%  متجاوزة متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء.  ويعتبر هذا الارتفاع هو الأكبر منذ آب/أغسطس .2004

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية