أخبار الشركات- محلية

"المراكز العربية" تعلن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية تابعة للإصدار الثاني

"المراكز العربية" تعلن بدء الطرح الفعلي لإصدار صكوك دولية تابعة للإصدار الثاني

أعلنت شركة المراكز العربية عن بدء طرح صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي، وسيتم دمج هذا الإصدار وسيشكل جزءا من إصدار الصكوك القائم حاليا والذي أُصدر بتاريخ 7 أبريل 2021 والبالغ قيمته 650 مليون دولار أمريكي يُستحق في عام 2026. وقالت الشركة بأنه سيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.

وقالت الشركة بأن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين من المؤسسات المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول. وستكون الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار "جولدمان ساكس انترناشونال" و"اتش إس بي سي".

كما قالت الشركة بأن الحد الأدنى للاكتتاب 200000 دولار أمريكي ومضاعفات لا يتعدى كل منها 1000 دولار أمريكي فيما يتجاوز ذلك. كما سيتم يُحدّد سعر الطرح والقيمة الاسمية بحسب ظروف السوق. وسيكون مدة استحقاق الصك    5.5 سنوات تستحق بتاريخ 07 أكتوبر 2026. وقد تقوم الشركة باسترداد الصكوك بشكل مبكر في حال وقوع أي حدث ضريبي. كما يمكن استرداد الصكوك بشكل مبكر أيضا في حال وقوع حدث هلاك كلي أو حدث تصفية للصكوك. ووفقا لظروف السوق، قد يكون خيار الاسترداد متاحا للمستثمرين في الصكوك في حال وقوع حدث تغيير في السيطرة، كما قد يكون خيار الاسترداد متاحًا لحملة الصكوك.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية