عقارات- عالمية

"سوني" تشتري الشركة المطورة للعبة "ريترنال"

"سوني" تشتري الشركة المطورة للعبة "ريترنال"

أعلنت شركة الإلكترونيات اليابانية سوني كورب اليوم شراء شركة هاوس مارك الفنلندية التي تطور ألعاب لجهاز ألعاب الفيديو بلاي ستيشن الذي تنتجه سوني.
وأشارت بلومبرج للأنباء إلى أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل وشروط الصفقة.
يذكر أن هاوس مارك التي تأسست عام 1995 تشتهر بإنتاج اللعبة ريترنال التي تمارس حصريا على أجهزة بلاي ستيشن 5 والتي تحتل المركز الثامن على قائمة الألعاب العشر الأكثر مبيعا خلال أبريل الماضي، بحسب تقرير مؤسسة إن.دي.بي جروب المعنية بمتابعة سوق ألعاب الفيديو.
وتسعى سوني إلى التصدي للمنافسة من جانب شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت كورب التي تنتج جهاز الألعاب إكس بوكس والتي تمتلك فوائض مالية ضخمة يمكن استخدامها للاستحواذ على شركات في هذا المجال.
وقد اشترت مايكروسوفت خلال السنوات الأخيرة أكثر من عشر شركات ألعاب منها زيني ماكس ميديا  التي اشترتها في العام الماضي بقيمة 7.5 مليار دولار.
من ناحيته وصف هيرمان هولست رئيس شركة بلاي ستيشن ستديوز التابعة لشركة سوني، شركة هاوس مارك بأنها قادرة على تطوير ألعاب جديدة لا تنسى ويتردد صداها في مجتمعنا.
ويتوقع أن تقوم سوني بصفقة استحواذ كبيرة أخرى لم تعلن رسميا حتى الآن. ومنذ  أن الغى حساب لعبة بلاي ستيشن الرسمي باللغة اليابانية على تويتر صورة تشير إلى الاستحواذ على شرك بلو بوينت جيمز الأمريكية في أبريل الماضي، طرحت الشركة الأمريكية مؤخرا لعبة جديدة حصرية لجهاز بلاي ستيشن 5.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- عالمية