عقارات- محلية

"مُلاك" : اعتماد أكثر من 1000 جمعية منذ بداية 2021

"مُلاك" : اعتماد أكثر من 1000 جمعية منذ بداية 2021

اعتمد برنامج ملاك أكثر من ألف جمعية منذ بداية 2021 وحتى نهاية مايو بمتوسط 200 جمعية شهريا مسجلة نموا واضحا يعكس ثقة أعضاء جمعيات الملاك في أهداف البرنامج لخلق بيئة آمنة ومستدامة تسهم في حفظ الحقوق وتضمن حسن الانتفاع من العقار وتعزز ثقافة التعايش المشترك.

وأوضح أن خدمتي "رفع المحاضر الإلكترونية" و "إنشاء محضر اجتماع إلكتروني" والتي تم إطلاقهما مؤخرا تستهدف تسهيل الإجراءات وتيسير أعمال جمعيات الملاك بتمكين رئيس الجمعية ومدير العقار من رفع المحاضر التي تتم خارج المنصة لتسهيل شؤون إدارة أملاك العقارات ذات الملكية المشتركة من خلال رفع رئيس الجمعية المحاضر والتصويت على البنود التي تلزم ملاك العقار عند التصويت عليها بنسبة 75% من إجمالي مساحة الوحدات وذلك لاعتماد الجمعية ثم رفع المحاضر عن طريق النظام ويمكن الاطلاع على النظام ولائحته عبر (ملاك).

وأطلق البرنامج خدمة الترشيح والتصويت لاختيار (مدير العقار) إلكترونيا لتتيح لرئيس الجمعية فتح باب الترشيح والتصويت للملاك لاختيار مدير العقار وذلك من خلال اقتراح عدد من مديري العقارات أفرادا كانوا أو شركات بهدف تيسير إنشاء جمعيات الملاك وتسهيل لتسجيل صكوك عقارات الجمعية وتنظيم العلاقة بين المطور العقاري والملاك الجدد للوحدات العقارية بالاستفادة من الربط التقني بين منصتي "ملاك" و "فرز الوحدات العقارية".

الجدير بالذكر أن نظام "ملاك" الجديد دخل حيز التنفيذ في 9 سبتمبر 2020 إذ أسهم منذ إطلاقه في تحسين القطاع ورفع جودته وجعله فاعلا في تنمية الناتج المحلي. إضافة إلى تنظيم العلاقة بين الأطراف كافة. ويهدف إلى خلق بيئة آمنة ومستدامة تسهم في حفظ حقوق أعضاء الجمعية من الملاك وشاغلي الوحدات العقارية لضمان حسن الانتفاع من العقار وتعزيز ثقافة التعايش المشترك.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية