الناس

خيارات متعددة للقياس والتقويم عبر منصة "مدرستي"

خيارات متعددة للقياس والتقويم عبر منصة "مدرستي"

سارت اختبارات اليوم الأول بكل يسر ودون عوائق.

في الوقت الذي أدى نحو 5.3 مليون طالب وطالبة في التعليم العام اختبارات نهاية العام أمس عن بعد، أكدت وزارة التعليم وجود خيارات متعددة للقياس والتقويم عبر منصة "مدرستي" لرفع نواتج التعلم.
وأشارت الوزارة إلى أن اختبارات اليوم الأول للمرحلتين المتوسطة والثانوية سارت بكل يسر ودون عوائق، إضافة إلى اختبارات الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية الذين يستكملون بقية الاختبارات التي بدأت في الأول من رمضان.
وأكدت أهمية تفعيل أدوار المعلمين والمرشدين وقادة المدارس في تهيئة البيئة المدرسية لمتابعة الاختبارات عن بعد، مشيرة إلى أن الأسرة شريك في تهيئة أبنائها للاختبارات واستمرار رحلتهم التعليمية، من خلال دورها في تهيئة الجو النفسي والاجتماعي والصحي لأبنائهم الطلبة في مدة الاختبارات، وتوفير البيئة المنزلية المناسبة للاستذكار، وكذلك المحافظة على التغذية الجيدة والنوم الكافي للأبناء، ومشاركة الأبناء في تنظيم أوقاتهم وتعزيز الثقة في أنفسهم، والحرص على جاهزية المتطلبات التقنية
وشددت الوزارة على أهمية تفعيل دور الإشراف الإلكتروني لمتابعة أعمال التقويم والقياس التي تتم للطلاب والطالبات، وفقا لطبيعة المادة والمرحلة والصف الدراسي.
وتأتي هذه الاختبارات استكمالا لعمليات القياس والتقويم التي نفذها المعلمون والمعلمات لطلابهم في الفصول الافتراضية لرفع نواتج التعلم.
وكانت وزارة التعليم قد أعلنت مواعيد انتهاء أعمال الفصل الدراسي الثاني للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، حيث سيتم إعلان نتائج أعمال السنة للطلاب والطالبات في الروضات والمرحلة الابتدائية في التاسع من رمضان.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس