أخبار الشركات- محلية

"المجموعة السعودية" و "بتروكيم": الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية المبدئية بشأن دمج أعمال الشركتين

 "المجموعة السعودية" و "بتروكيم": الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية المبدئية بشأن دمج أعمال الشركتين

قالت المجموعة السعودية للإستثمار الصناعي إنه إشارة إلى إعلان المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي ("المجموعة") في تاريخ 03-02-1442هـ، (الموافق 20-09-2020م) بشأن موافقة مجلس إدارة المجموعة على بدء المناقشات مع الشركة الوطنية للبتروكيماويات ("بتروكيم") لدراسة الجدوى الاقتصادية بخصوص دمج أعمال الشركتين ("الصفقة المحتملة")، ترغب المجموعة بالإعلان عن أهم التطورات بهذا الخصوص، وهي أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الاقتصادية المبدئية، والتي بناءً عليها قررت المجموعة وبتروكيم البدء بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على أحكام الصفقة المحتملة وشروطها وتبادل المعلومات فيما بينهما في هذا الشأن. هذا وقد قامت المجموعة بتعيين شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي، وتعيين مكتب خشيم محامون ومستشارون كمستشار قانوني فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

 

ويسعى الطرفان للعمل على استيفاء كافة المتطلبات ذات الصلة بالصفقة المحتملة قبل نهاية العام الميلادي الحالي، وعرضها على مساهمي كل من المجموعة وبتروكيم وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة، علماً بأن إتمام الصفقة المحتملة خاضع لعدة شروط، من ضمنها الحصول على موافقة عدد من الجهات المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة وبتروكيم غير ملزمين بالاستمرار في الصفقة المحتملة. وعليه، فإن البدء بدراسات العناية المهنية اللازمة لا يعني بالضرورة بأن الطرفين سيتوصلان إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص الصفقة المحتملة أو أن الصفقة المحتملة سوف تتم بين الطرفين.

وستقوم المجموعة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة المحتملة في حينه وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح ذات الصلة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية