أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وسط مخاوف الإغلاق لكن تسجل ثالث مكسب أسبوعي

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وسط مخاوف الإغلاق لكن تسجل ثالث مكسب أسبوعي

أغلقت الأسهم الأوروبية اليوم على انخفاض بعد أن فرضت فرنسا إجراءات عزل عام جديدة في بعض المناطق لكبح انتشار فيروس كورونا وسط مخاوف من تباطؤ عمليات التحصين في بعض الدول كما قادت أسهم البنوك خسائر القطاعات.
ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8 بالمئة وتراجع المؤشر كاك 40 الفرنسي 1.1 بالمئة بعد أن فرضت فرنسا من جديد إجراءات عزل لمدة أربعة أسابيع اعتبارا من اليوم في 16 منطقة متضررة بشدة جراء الأزمة الصحية.
لكن الأسهم الأوروبية حققت رغم ذلك مكاسب أسبوعية بلغت 0.2 بالمئة، إذ طغى أثر ارتفاعات في أسهم شركات تصنيع السيارات ومؤشرات على أن المركزي الأمريكي سيبقي على أسعار الفائدة منخفضة رغم توقعات بارتفاع في معدل النمو الاقتصادي على أثر ارتفاع العائدات.
وبحسب (رويترز) تراجعت أسهم شركات السيارات 1.6 بالمئة بعد صعود قوي وأنهت الأسبوع على أفضل أداء للقطاع منذ أوائل فبراير شباط. وسجل مؤشر أسهم البنوك انخفاضا 2.3 بالمئة في أكبر تراجع بين القطاعات الأوروبية في أسواق الأسهم اليوم.
وصعد سهم إنيل، أكبر شركة مرافق في أوروبا، ثلاثة بالمئة بعد أن حققت المستهدف للعام وفاقت عائداتها التوقعات.
وانخفضت أسهم شركتي الملابس الرياضية الألمانيتين أديداس وبوما بأكثر من اثنين بالمئة بعد أن أعنت نايكي عن توقعات مخيبة للآمال لإيرادات العام بأكمله.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية