"الحكير" تستحوذ على 25.5% من شركة فوغا كلوسيت بقيمة 68.9 مليون ريال

"الحكير" تستحوذ على 25.5% من شركة فوغا كلوسيت بقيمة 68.9 مليون ريال

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن توقيعها أمس اتفاقية شراء 39,253 سهما والتي تمثل 25.5 في المائة من رأس مال شركة فوغا كلوسيت ليمتد وستشغل مقعدين في مجلس إدارته. وسيواصل الفريق التنفيذي والإداري المؤسس ، والذي يتضمن الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات ورئيس مجلس الإدارة، بتشغيل الشركة المستهدفة وإدارتها بشكل مستقل، وستستمر الشركة المستهدفة بإدارة وتشغيل منصة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وقالت الشركة بأن هذه الصفقة ستتيح للحكير الوصول إلى موقع إلكتروني دولي رائد يتمتع بمكانة وحضور قويين في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لتعزيز علاماتها التجارية وتقريبها من عملائها.

وتؤكد الشركة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في هذا الاستحواذ من جانب بائعي الشركة المستهدفة، بخلاف المشتري الآخر في الشركة المستهدفة.

وفي إطار هذه الاتفاقية ستستحوذ الشركة أيضا على 39,253 سهما عاديا في شركة فوغا كلوسيت ليميتد؛ وذلك من خلال مزيج من زيادة رأس مال الشركة المستهدفة والاستحواذ على أسهم بها، والتي تمثّل مجتمعة 25.5 في المائة من رأس المال بعد زيادته بموجب هذه الاتفاقية.

وقالت الشركة بأن قيمة الصفقة 68,856,933 ريال، وتشمل الاتفاقية الضمانات والتعهدات الاعتيادية من قبل البائعين في الصفقات المماثلة.

وتنص الاتفاقية كذلك على استمرار تلقي المساهمين القائمينبعد اكتمال الصفقة في الشركة المستهدفة؛ بما في ذلك مدراءها التنفيذيين, مدفوعات اضافية على أساس تقييم أسهمهم المحتفظ بها على مدى السنوات المالية الثلاثة المتتالية بعد اكتمال الصفقة، وتستند شروط المدفوعات الاضافية إلى بعض المتطلبات الأساسية المتفق عليها في الاتفاقية والتي يجب الوفاء بها فيما يخص أداء الشركة، مع وجود حد أقصى للمدفوعات الاضافية في جميع الحالات.

ووقع كل من أطراف هذه الصفقة اتفاقية خيار شراء وبيع للأسهم تبدأ بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ الصفقة على الأسهم المتبقية لمساهمي الشركة المستهدفة وفقاً للشروط الاعتيادية في المعاملات المماثلة على النحو المتفق عليه في الاتفاقية. وتمنح الاتفاقية الحق للشركة في التنازل عن مزايا الاتفاقية لأي آخر عضو في مجموعتها.

وقالت الحكير بأن أطراف الصفقة هي شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، وشركة المراكز العربية، ومساهمو فوغا كلوسيت.

كما أعلنت الشركة بأنه سيتم دفع قيمة الشراء نقدا لملّاك الشركة المستهدفة عند الانتهاء من عملية توقيع عقد التأسيس المعدل وفقا للوائح والقوانين، وسيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية للشركة.

وستتيح  الصفقة لشركة الحكير تسريع برنامجها الرقمي بشكل كبير وسيساهم في تطوير نموذج أعمالها ليلبي مختلف أنماط الحياة العصرية، وستستفيد الحكير من منصة فوغا كلوسيت لتقديم مجموعة متنوعة من علاماتها التجارية عبر الإنترنت مما سيمكنها من خلق تجربة تسوق فريدة في عالم تجارة التجزئة السعودية.

ويتوقع أن يكون الاستحواذ على هذه المنصة الإلكترونية في مجال التسوق الإلكتروني أثر إيجابي على الأداء المالي الموحد لشركة الحكير.

وستكون منصة التجارة الإلكترونية جاهزة لإطلاق العلامات التجارية التي تديرها شركة الحكير عبر الإنترنت، والاستفادة من نظام فوغا كلوسيت الذي يركز على العملاء، واستكمال مجموعة محافظ العلامات التجارية، وفضلا عن ذلك، ستساهم المنصة في توسيع تواجد شركة الحكير على الإنترنت وتقديم تجربة تسوق متعددة ومتكاملة لعملائها في السعودية.

سمات

الأكثر قراءة