مكاسب قوية للبورصات الخليجية بدعم من ارتفاع أسعار النفط

مكاسب قوية للبورصات الخليجية بدعم من ارتفاع أسعار النفط

حققت البورصات الخليجية مكاسب قوية أمس، مع تعافي أسعار النفط، وفاق أداء السوق القطرية بقية الأسواق.
وبحسب "رويترز"، صعد خام برنت إلى أعلى مستوى في أكثر من 13 شهرا مسجلا 67.30 دولار للبرميل، بعدما أظهرت بيانات أمس الأول انخفاضا في إنتاج الخام في الولايات المتحدة بعد موجة برودة شديدة في تكساس عطلت الإنتاج الأسبوع الماضي.
وفي دبي، ارتفع المؤشر 0.8 في المائة إلى 2527 نقطة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 2.3 في المائة، و"إعمار العقارية" 5.4 في المائة. لكن مؤشر بورصة أبوظبي أغلق دون تغير يذكر عند 5628 نقطة، إذ عادلت مكاسب سهم مصرف أبوظبي الإسلامي خسائر أكبر بنوك الإمارات، بنك أبوظبي الأول.
وفي قطر، ارتفع المؤشر 1.7 في المائة إلى 10121 نقطة، منهيا خسائر استمرت ست جلسات متتالية، ومدفوعا بصعود سهم "صناعات قطر" 2.7 في المائة.
وارتفع مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1465 نقطة. وزاد مؤشر مسقط 0.4 في المائة إلى 3602 نقطة. وكانت سوق الأسهم الكويتية مغلقة أمس في عطلة رسمية.
وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية ليختم الجلسة على مكاسب 1.6 في المائة إلى 10890 نقطة بدعم صعود سهم البنك التجاري الدولي 1.7 في المائة.
وشهدت جلسة أمس عمليات شراء قوية قام بها المستثمرون المحليون على الأسهم بعد الهبوط الحاد الذي شهدته خلال اليومين السابقين، وسط توقعات بمزيد من التعافي خلال الأسبوع المقبل. وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة نحو 7.4 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 709.3مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 3.2 مليار جنيه.

الأكثر قراءة