"البلدية" : بدء تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المباني السكنية والمنشآت

"البلدية" : بدء تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المباني السكنية والمنشآت

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان البدء في تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المباني السكنية والمنشآت وذلك تزامنا مع إعلان وزارة الطاقة جاهزية العمل بمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة التي تتيح للمستهلك إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل أو المنشأة وربطها بأنظمة توزيع الشبكة الكهربائية العامة في المملكة.

وأوضحت أن الهدف من وضع وتنفيذ الاشتراطات توفير المتطلبات اللازمة لحماية وسـلامة الأرواح والممتلكات من خـلال تنظيم ومراقبة التصميم الهندسي لاســتخدام أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المباني والمنشآت داخــل المملكة. مؤكدة أن الاشتراطات تستهدف جميع المسـتفيدين من الخدمــة من المفتشــين والمقاولين والمصممين والمكاتــب الهندسية والاستشارية والمستفيدين من النظام. وأفادت أن الاشتراطات تشتمل على مراجعة المســتندات والمخططات والتفتيش النهائي الخاص بفحص المبنى إنشائيا قبل المكتب الاستشاري قبل منح الضوء الأخضر لمزود الخدمة لاستكمال إجراءات الربط.

مما يذكر أن تفعيل منظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة وتطبيقها يتم بمشاركة عدة جهات تشمل وزارة الطاقة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة التجارة وهيئة تنظيم المياه والكهرباء ومدينة الملك عبدلله للطاقة الذرية والمتجددة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

الأكثر قراءة