الجريسي : التشكيل الوزاري الجديد سيزيد فاعلية الجهاز الإداري ومواكبة التطورات العالمية

الجريسي : التشكيل الوزاري الجديد سيزيد فاعلية الجهاز الإداري ومواكبة التطورات العالمية

اعتبر عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أن الأوامر الملكية الجديدة القاضية بتعديل التشكيلة الوزارية, والهيئات القضائية والاقتصادية والعسكرية، تصب كلها في مصلحة الوطن والمواطنين، وتجسد النهج الإصلاحي الذي تبناه خادم الحرمين الشريفين منذ توليه مقاليد الحكم.
وقال: "إن هذه القرارات تستشعر بثاقب نظرة الملك عبد الله وعميق حنكته لمصلحة المواطنين وتستهدف تجديد دماء الجهاز الإداري في الدولة بما يزيد من فاعلية القرار ويحسن من أداء هذا الجهاز ليتواكب مع التطورات الإدارية والعملية العالمية ويحقق مزيدا من الرفاهية للمواطنين".
وأعرب الجريسي عن أسمى آيات التقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإصداره عددا من الأوامر الملكية الجديدة القاضية بتعديل التشكيلة الوزارية, والهيئات القضائية والاقتصادية والعسكرية.
وأضاف قائلا: "إن من يستقرئ هذه الأوامر الملكية الكريمة يلمس بكل جلاء أنها تنحاز لمصالح الوطن والمواطنين، وأنها تقدر الشخصيات التي أعطت للوطن جل عطائها، وأنه حان الوقت لمن يكمل العطاء ويضيف الإنجازات، ولتتواصل حلقات البناء، خصوصا وأن الاقتصاد العالمي يمر بأزمة خانقة تتطلب تعاملا فاعلا يستثمر إمكانات الوطن لتجاوز هذه الأزمة ويواصل اقتصادنا الوطني تقدمه بما ينعكس إيجابيا على الحياة اليومية للمواطنين ويوفر لهم متطلباتهم دون إرهاق لميزانياتهم".
وتابع الجريسي أن الأوامر الملكية السامية أعادت كذلك تنظيم الجهاز القضائي, حيث أصدر ـ حفظه الله ـ أمراً ملكيا بتشكيل المحكمة العليا وهو تطور قضائي جديد يزيد من فاعلية نظامنا القضائي, كما أعاد تشكيل هيئة كبار العلماء لتضم 21 عضوا يمثلون مختلف المذاهب السنية في المملكة, كما شملت التعديلات الملكية رئاسة مجلس الشورى, ورئاسة مجلس القضاء الأعلى, وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، إلى أن كل مواطن سعودي يشعر بارتياح وتفاؤل بصدور هذه الأوامر الملكية الكريمة، ويتوقع أن يكون لها مردودها الإيجابي على مسيرة الوطن في هذه الفترة المهمة من تاريخه.