أخبار

بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة القادم

بدء تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات الجمعة القادم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للقياس أن تطبيق اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات "الفترة الأولى" سيبدأ اعتبارا من الجمعة 15 صفر وحتى السبت 23 صفر الموافق 2 إلى 10 أكتوبر.

وأوضحت أن الاختبار سيعقد في 71 مقرا موزعة على 62 مدينة ومحافظة مع استمرار التسجيل في الاختبار. مضيفة أن الفترة الثانية للاختبار ستعقد خلال الفترة من 7 إلى 15 رجب الموافق من 19 إلى 27 فبراير. علما أن التسجيل لاختبار القدرات العامة متاح طوال العام في المقرات المحوسبة التابعة للهيئة في معظم مدن ومناطق المملكة.

وأكدت أن الاختبار يعد مقياسا موحدا لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية ليكون معيارا عادلا ودقيقا للجميع بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

وأشارت إلى أن الجامعات والكليات تشترط تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها النظري والعلمي كما أن الاختبار يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين ويركز على معرفة قابلية الطالب للتعلم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معين وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء وإدراك العلاقات المنطقية وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية والقدرة على الاستنتاج والقياس.

وحثت الهيئة جميع المتقدمين والمتقدمات لهذا الاختبارات الاستعداد الجيّد والاطلاع على المحتوى التعريفي والإرشادي الذي تم توفيره على الموقع الإلكتروني للمركز إضافة إلى دخول موقع  (هيئة تقويم التعليم والتدريب) للتهيئة والتدريب الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المتقدمين لاختبار.

وتدعو الهيئة الطلاب والطالبات للاستفادة من حساباتها الرسمية والمحتوى الإرشادي المنشور في منصاتها، والاستفادة من قنواتها الإلكترونية والخدمات الرقمية المتاحة، كتطبيق الهيئة المتوفر على متجري آبل وقوقل والرقم الموحد 920033555 ونموذج التواصل الإلكتروني الموجود على موقع الهيئة وحساب خدمة المستفيدين على تويتر @Eteccare لتقديم الخدمات المساندة والإجابة عن جميع الاستفسارات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار