«دبي» تقود الاتجاه الصعودي لبورصات الخليج بدعم أسهم الشركات المالية

«دبي» تقود الاتجاه الصعودي لبورصات الخليج بدعم أسهم الشركات المالية

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسة في الخليج على ارتفاع أمس، ودعمت أسهم الشركات المالية بورصة دبي.
وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيس 0.7 في المائة إلى 2261 نقطة، بفضل صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.9 في المائة بينما زاد سهم بنك دبي الإسلامي 1.2 في المائة.
وأغلق سهم "أرامكس" مرتفعا 2.1 في المائة لينهي خسائر استمرت على مدى جلستين بدأت بعد أن أكدت شركة الخدمات اللوجستية الأربعاء الماضي أن جزءا من منشأة مستودعات تابعة لها في المغرب تضرر جراء حريق.
وارتفع مؤشر بورصة أبوظبي 0.1 في المائة إلى 4492 نقطة بدعم من الشركة العالمية القابضة التي قفز سهمها 3 في المائة.
وانخفض مؤشر البحرين 0.1 في المائة إلى 1449 نقطة. وهبط قطاعا البنوك التجارية، والخدمات، بينما ارتفع قطاع الاستثمار، فيما استقر دون تغيير في تداولاته قطاع الصناعة.
واستقر مؤشر مسقط مسجلا 3621 نقطة. وارتفع القطاع المالي 0.08 في المائة، مدفوعا بصعود "ظفار للتأمين" 10 في المائة من خلال صفقة واحدة على السهم، وارتفع بنك عمان العربي 2.44 في المائة، وصعد "المتحدة للتأمين" 1.06 في المائة.
وتراجع مؤشر الكويت 0.5 في المائة إلى 6156 نقطة. وسجلت سبعة قطاعات انخفاضا بصدارة التكنولوجيا بتراجع 1.23 في المائة، فيما ارتفعت أربعة قطاعات أخرى تصدرها التأمين بنحو 4 في المائة. وكسب مؤشر قطر 0.7 في المائة إلى 9884 نقطة. وفي القاهرة، ارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.6 في المائة إلى 10970 نقطة وقفز سهم الشركة الشرقية للدخان 4.8 في المائة.
وأظهرت وثيقة أمس أن مصر عينت بنوكا قبيل إصدار مزمع لسندات خضراء مقومة بالدولار الأمريكي، وفقا لـ"رويترز".
وقال محمد معيط وزير المالية أمس الأول، "إن السندات الخضراء ستعزز ثقة المستثمرين الأجانب بالاقتصاد المصري وتجذب المهتمين بالعوائد البيئية".

الأكثر قراءة