أخبار الشركات- خليجية

إتمام طرح 10% من "أدنوك للتوزيع" مقابل مليار دولار

إتمام طرح 10% من "أدنوك للتوزيع" مقابل مليار دولار

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم عن إتمام عملية طرح خاص لـ 25ر1 مليار سهم من أسهم شركة "أدنوك للتوزيع" المدرجة والمتداولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وبحسب "الألمانية" قالت أدنوك، في بيان، إنه تم بيع هذه الأسهم إلى مؤسسات استثمارية بقيمة إجمالية تبلغ 7ر3 مليار درهم (نحو مليار دولار). وتمثل هذه الأسهم حصة 10% من أسهم الشركة.
وتم تنفيذ عملية البيع على سعر 95ر2 درهما، أي ما يمثل زيادة بنسبة 18% على سعر السهم عند الطرح الأولي العام، وخصما بنسبة 5% على متوسط سعر السهم للثلاثة أشهر الماضية.
وسيسهم هذا الطرح الخاص في زيادة التداول الحر إلى 20% وتعزيز سيولة أسهم شركة "أدنوك للتوزيع".
وتحتفظ أدنوك بعد هذه الصفقة بحصة 80% في أسهم "أدنوك للتوزيع" لتبقى أكبر مالك للأسهم في الشركة.
ونقل البيان عن الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها : "تستمر أدنوك في التركيز على تنفيذ توجيهات القيادة بالعمل على تحقيق نقلة نوعية شاملة تسهم في خلق القيمة وتعزيز المرونة في مختلف جوانب أعمالها".
وأكد أن مجموعة أدنوك مستمرة بدورها الداعم لشركة "أدنوك للتوزيع" باعتبارها المالك الأكبر للأسهم، معرباً عن ثقته بأنها ستواصل مسيرتها الناجحة كإحدى أهم الشركات الرائدة في مجال الوقود والبيع بالتجزئة في المنطقة.
وقام كل من "بنك أبوظبي الأول" و"سيتي جروب للأسواق العالمية المحدودة" بدور مدير الطرح في هذه الصفقة بشكل مشترك، في حين قامت شركة "موليس آند كومباني" بدور مستشار مالي مستقل لأدنوك.
وكانت أدنوك قد أعربت عند الطرح العام الأولي لشركة "أدنوك للتوزيع" في 2017 عن عزمها بيع المزيد من أسهم "أدنوك للتوزيع" لزيادة التداول الحر للأسهم وتعزيز سيولتها في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتوفير فرص استثمارية جذابة، مع الاحتفاظ بحصة الأغلبية في الشركة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- خليجية