أوقات إضافية للطلاب وأسرهم لتدريبهم على منصة «مدرستي»

أوقات إضافية للطلاب وأسرهم لتدريبهم على منصة «مدرستي»

في خطوة لتذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب وأسرهم عند التعامل مع منصة مدرستي، بادر عدد من المدارس في السعودية إلى تخصيص أوقات إضافية أثناء إجازة نهاية الأسبوع لتقديم المساعدة لهم وتدريبهم.
وأعلن عديد من المدارس في حساباتها الرسمية في منصة “تويتر” يومي الجمعة والسبت الماضيين لأولياء الأمور وأبنائهم لتدريبهم على المنصة التعليمية الجديدة.
وحظيت المبادرة بتفاعل مجتمعي في منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين على دور المدرسة في هذه المرحلة، وأهمية تضافر الجهود والتعاون لإنجاح التعلم عن بعد في ظل ما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا.
ووجدت فرق العمل في هذه المدارس لتقديم الدعم الفني للطلاب وأولياء أمورهم، والشرح لهم عن آلية تفعيل المنصة الجديدة “مدرستي”.
إلى ذلك، أكدت وزارة التعليم أهمية دور الأسرة وأولياء الأمور في تقديم الدعم لأبنائهم وبناتهم، من خلال تهيئة الأجواء المناسبة لهم داخل المنزل، وتحفيزهم ومتابعة أدائهم في منصة مدرستي.
وأكملت وزارة التعليم جميع استعداداتها وخططها التعليمية، من خلال توفير جميع الكتب الدراسية وضمان آلية توزيعها للطلاب والطالبات وفق إجراءات احترازية داخل المدرسة، إلى جانب تهيئة “منصة مدرستي” للتعليم عن بعد؛ متضمنة الأدلة الاسترشادية كافة للاستخدام من قبل الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، والمعلمين والمعلمات، وقادة المدارس والمشرفين التربويين.
وهيأت الوزارة 23 قناة تعليمية (عين الفضائية) لبث الدروس وفق جدول دراسي، من بينها ثلاث قنوات للتربية الخاصة، وأرشفتها في (اليوتيوب) للرجوع إليها في أي وقت، حيث يمكن للطالب الذي لا يتوافر لديه جهاز ذكي أو خدمة إنترنت تلقي دروسه من خلال قنوات عين.
ويستفيد من منصة مدرستي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يومي، إلى جانب 525 ألف معلم ومعلمة، وأولياء الأمور، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، حيث يتفاعلون في رحلة تعليمية متعددة المسارات والمهام والأدوار.
وتبدأ رحلة الطالب في منصة “مدرستي” بالدخول للمنصة، والاستماع للنشيد الوطني، وإجراء التمارين الرياضية الخفيفة، ثم استعراض الجدول الدراسي، والدخول للفصل الافتراضي مع المعلم، والتفاعل معه من خلال تحضيره، وأثناء عملية الشرح، وإعداد التكليفات والاختبارات، إلى جانب الاستفادة من المحتوى الرقمي لإثراء معارفه ومهاراته عبر سلسلة من الفيديوهات والأسئلة المتنوعة.

الأكثر قراءة