منوعات

وزير الخارجية الألماني: ألعاب الكمبيوتر فرصة كبيرة للسياسة الخارجية

وزير الخارجية الألماني: ألعاب الكمبيوتر فرصة كبيرة للسياسة الخارجية

أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن اعتقاده بأن ألعاب الكمبيوتر والفيديو توفر فرصا كبيرة للسياسة الخارجية، وفقا لـ"الألمانية".

وقال ماس في مقابلة نُشرت اليوم بمناسبة مؤتمر "جيمزكوم"، الذي يُقام بالتوازي مع معرض ألعاب الفيديو والكمبيوتر "جيمزكوم"، إن الألعاب تربط الناس على نحو متجاوز لحدود الدول، وأضاف: "لذلك فإن استخدامها يمثل في الواقع فرصة عظيمة لأولئك الذين يمارسون السياسة الخارجية"، مضيفا أن وزارته كلفت مؤخرا اثنين من الدبلوماسيين بممارسة ألعاب الفيديو حتى يتمكنوا من التحدث عن السياسة الخارجية على الساحة - دون "إثقال كاهل الناس أو إزعاجهم أو إشعارهم بالملل".

ويعد معرض "جيمزكوم" في مدينة كولونيا الألمانية من أكبر الأحداث المتعلقة بألعاب الكمبيوتر والفيديو، ولكنه يقام هذا العام على نحو رقمي بحت بسبب جائحة كورونا.

وتحدث ماس خلال المؤتمر، من بين أمور أخرى، حول لعبة "باثوايز يوروب"، التي تم تمويلها بأموال عامة. وتهدف اللعبة إلى إثارة حماس الشباب بفكرة أوروبا.

واعترف ماس بأنه خلال رحلاته العديدة لم يستخدم هاتفا ذكيا أو جهازا لوحيا لتمضية الوقت في اللعب، مضيفا أنه يتحدث طوال اليوم ويستمع للآخرين، مؤكدا أنه من الجيد الاستمتاع بفترة راحة من وقت لآخر، وقال: "الاسترخاء يعني بالنسبة لي أيضا إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الموجودة حولي".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات