أسواق الأسهم- العالمية

نتائج ضعيفة تعصف بالأسهم الأوروبية و"بي.بي" تقفز 5.8%

نتائج ضعيفة تعصف بالأسهم الأوروبية و"بي.بي" تقفز 5.8%

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم بعد أن ألقت نتائج ضعيفة من دياجيو وباير بظلالها على قفزة في أسهم الشركات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، بينما ينتظر المستثمرون مؤشرات على تقدم بخصوص تحفيز مالي أمريكي جديد، وفقا لـ"رويترز".
في المقابل، قفز سهم بي.بي العملاقة للطاقة 5.8 في المائة بعد أن خفضت توزيعات الأرباح في خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع وأعلنت عن خسارة قياسية 6.7 مليار دولار في الربع الثاني من السنة وسط تضرر الطلب على الوقود من جراء أزمة فيروس كورونا.
وتصدرت شركات النفط والغاز مكاسب القطاعات بصعود 2.1 في المائة، في حين تقدمت أسهم صناع السيارات والبنوك والترفيه والسفر بين 1.5 واثنين في المائة.
وبحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 في المائة، لكن مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو ارتفعت 0.5 في المائة.
وانخفض سهم مجموعة باير الألمانية للعقاقير والمبيدات الحشرية ثلاثة في المائة بعد أن أعلنت عن خسارة صافية 9.5 مليار يورو (11.2 مليار دولار) في الربع الثاني، عقب تسوية حجمها 10.9 مليار دولار لدعاوى قضائية أمريكية فيما يتعلق بمزاعم بأن منتجها راونداب لإبادة الأعشاب الضارة يتسبب في مرض السرطان.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية