أخبار الشركات- محلية

عمومية "دار الأركان" توافق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن 2020

عمومية "دار الأركان" توافق على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية عن 2020

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري اليوم نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية (الإجتماع الأول) والذي عقد في تمام الساعة (19:30) من مساء يوم الثلاثاء بتاريخ 1441/10/10 الموافق 2020/06/02 ، بعد إكتمال النصاب القانوني لصحة إنعقاد إجتماع الجمعية العامة العادية. بنسبة حضور بلغت 48.77569%.

وكانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي:

1. الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

2. الموافقة على تقرير مراجعي حسابات الشركة عن العام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

3. الموافقة على القوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

4. الموافقة على تعيين السادة/مكتب الخراشي وشركاه (Marzars) مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2020م، والربع الاول من العام المالي 2021م، وتحديد أتعابه.

5. الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة السعودية لتمويل المساكن (سهل) والتي لعضو مجلس الإدارة: الاستاذ / يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تمويل لبعض عملاء شركة دار الأركان لشراء مساكن، وخلال عام 2019 م، تمت عمليات بيع بما قيمته 23.6 مليون ريال سعودي. تم سدادها من شركة سهل خلال العام ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق في عام 2019م، وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الاعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

6. الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة تطوير خزام العقارية والتي لعضو مجلس الإدارة الاستاذ/ يوسف بن عبدالله الشلاش مصلحة غير مباشرة فيها، وذلك لوجود صلة قرابة مع عضو مجلس إدارة في شركة تطوير خزام العقارية وهو الاستاذ/عبد اللطيف بن عبد الله الشلاش. وهي عبارة عن استثمار رصيد النقد الزائد لديها مع شركة دار الأركان، علما ان الرصيد الختامي المستحق لهذا الطرف ذي العلاقة بتاريخ 31 ديسمبر 2019 م مبلغ وقدره 189,40 مليون ريال سعودي، وهي تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقاً للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

7. الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبنك الخير والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: الاستاذ/ يوسف بن عبد الله الشلاش، والاستاذ/ ماجد بن عبدالرحمن القاسم مصلحة غير مباشرة فيها. وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية في صفقة معينة في سوق المال بحيث تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية والدعم الإداري لإصدار الصكوك الدولية. وخلال عام 2019م، لم يكن هنالك تعاملات مع بنك الخير، ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق، وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

8. الموافقة على الاعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة الخير كابيتال والتي لكل من أعضاء مجلس الإدارة: الاستاذ/ يوسف بن عبد الله الشلاش، والاستاذ/ ماجد بن عبدالرحمن القاسم. مصلحة غير مباشرة فيها، وهي عبارة عن تقديم استشارات مالية لشركة دار الأركان، وخلال عام 2019م، تم سداد كامل المبلغ المستحق 2.3 مليون ريال سعودي إلى الخير كابيتال دبي المحدودة والذي شمل كامل الرصيد كما في بداية العام وأيضا الرسوم والمصاريف خلال العام. ولم يكن هنالك تعاملات مع الخير كابيتال السعودية، ولا يوجد أي رصيد قائم أو مستحق. وهي عبارة عن تعاملات مستمرة ويتم تجديدها سنوياً وتتم في سياق الأعمال العادية ووفقا للشروط التجارية السائدة ودون أي شروط تفضيلية.

9. الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31/12/2019م.

10. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية، ربع سنوية أو نصف سنوية للعام المالي 2020م.

وقد حضر اجتماع الجمعية العامة العادية أعضاء مجلس الادارة التالية اسمائهم:
1- يوسف بن عبدالله شلاش الشلاش (رئيس مجلس الادارة وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت ورئيس اللجنة التنفيذية) الذي ترأس الجمعية
2- ماجد بن عبدالرحمن عبدالعزيز القاسم (نائب رئيس مجلس الادارة ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت وعضو اللجنة التنفيذية وعضو لجنة المراجعة)
3- عبدالعزيز بن إبراهيم محمد المانع (عضو لجنة الترشيحات والمكافآت)
4- هذلول بن صالح محمد الهذلول (عضو لجنة المراجعة)
5- طارق بن محمد علي الجارالله (رئيس لجنة المراجعة وعضو اللجنة التنفيذية)

في حين لم يتمكن أعضاء مجلس الإدارة التالية أسمائهم من حضور الاجتماع:
1- احمد بن محمد عثمان الدهش (عضو لجنة المراجعة)

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها    حضر اجتماع الجمعية رؤساء أعضاء اللجان التالية:
1- يوسف بن عبدالله شلاش الشلاش (رئيس اللجنة التنفيذية)
2- ماجد بن عبدالرحمن عبدالعزيز القاسم (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)
3- طارق بن محمد علي الجارالله (رئيس لجنة المراجعة)

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية