رغم الجائحة .. أكبر معرض للكتاب في موعده

رغم الجائحة .. أكبر معرض للكتاب في موعده

في سابقة تعد الأولى من نوعها منذ إجراءات الغلق العالمية بسبب جائحة كورونا، أعلن المجلس المشرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا أمس، إقامة المعرض في موعده المقرر الخريف المقبل رغم جائحة كورونا.
وأكد المجلس عزمه إقامة أكبر معرض للكتاب في العالم في الفترة من 14 إلى 18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وبشكل غير مركزي داخل المدينة، وعبر العالم الافتراضي في الوقت نفسه، بحسب "الألمانية". من جانب آخر، قالت جيه كيه رولينج مؤلفة سلسلة روايات "هاري بوتر"، إنها ستنشر قصة خيالية جديدة للأطفال مجانا على الإنترنت، للتسرية على الأطفال الخاضعين لقيود فترة الإغلاق أو في المدرسة في هذه "الأوقات الغريبة والمقلقة".
وأوضحت أنها كتبت قصة "إيكابوج" قبل عشرة أعوام، لكنها وضعتها في صندوق في العلية في منزلها بينما كانت تركز على كتابة روايتين للبالغين.
وكتبت على موقع "تويتر"، أنها "ليست مثل مغامرات هاري بوتر"، مضيفة أن "إيكابوج عبارة عن قصة عن الصدق وإساءة استخدام السلطة".
وأشارت إلى أن "أفكار القصة خالدة ويمكن أن تنطبق على أي عصر أو أي بلد"، مشيرة إلى أن المخطوطة لم تكن عالقة في العلية طوال الوقت.
وقالت، "بمرور الوقت كنت أفكر فيها كقصة تخص طفلي الصغيرين، لأنني قرأتها لهما في المساء عندما كانا صغيرين، وكانت دائما ذكرى عائلية.