أوبرا تتبرع بـ 10 ملايين دولار لدعم المتضررين من الوباء

أوبرا تتبرع بـ 10 ملايين دولار لدعم المتضررين من الوباء
تعد أوبرا إحدى أثرى نساء الولايات المتحدة وأكثرهن تأثيرا.

أعلنت مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري، الخميس الماضي، تبرعها بعشرة ملايين دولار، لمساعدة الأمريكيين خلال أزمة فيروس كورونا، التي تعصف بالولايات المتحدة.
وقالت وينفري في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، "أتبرع بعشرة ملايين دولار لمساعدة الأمريكيين، الذين يعانون خلال تفشي جائحة كورونا في مختلف الولايات وفي المناطق، التي نشأت فيها". ويشمل تبرع وينفري، وهي إحدى أثرى نساء الولايات المتحدة وأكثرهن تأثيرا، مشروعا جديدا يساعد على تقديم الطعام للأمريكيين، الذين تأثروا بانتشار الوباء في بلادهم.
وقبل وينفري، كشفت مبادرة "تشان زوكربيرج"، عن عزمها الإسهام بمبلغ 25 مليون دولار في مشروع بيل جيتس الرامي إلى تطوير علاجات خاصة بفيروس كورونا المستجد.
وتعد مبادرة "تشان زوكربيرج"، منظمة خيرية أطلقها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وزوجته بريسيلا تشان في عام 2015. وتأتي المبادرة عقب إطلاق مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية مشروع "مسرع تداوي كوفيد - 19" في وقت سابق من الشهر الجاري، حسبما ذكر موقع "أي إي تي نيوز" المتخصص بالأخبار التقنية.
والهدف من المشروع تطوير علاجات لفيروس «كوفيد - 19» بأسعار معقولة، ويمكن توزيعها على نطاق واسع. وستتولى المبادرة مهمة تقييم الأدوية الحالية، وإعادة استخدام أغراضها الحالية لعلاج مرضى كوفيد - 19، كما يؤمل في استخدام بحث المسرع لمكافحة مسببات الأمراض الفيروسية الأخرى على المدى الطويل أيضا، وسيتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وكتب زوكربيرج في منشور في "فيسبوك"، أن تقييم الأدوية الحالية مهم بصورة خاصة، نظرا إلى أنها خضعت بالفعل لتجارب السلامة السريرية، وسيكون من الأسرع بكثير إتاحتها على نطاق واسع من تطوير لقاح جديد.

الأكثر قراءة