22 برنامجا عبر مبادرة «متكاتفون» لاستثمار أوقات الفراغ

22 برنامجا عبر مبادرة «متكاتفون» لاستثمار أوقات الفراغ

شرعت أندية الحي الترفيهية التعليمية في الإدارة العامة للتعليم في الرياض في إطلاق مبادرة "متكاتفون"، التي تقدم برامج تدريبية وتوعوية مجانية عن بعد لطالبات التعليم العام وأسرهن خلال الأيام المقبلة. وتهدف المبادرة إلى تنمية مهارات المشاركات في عدد من المجالات واتجاهاتهن بما يعزز من ثقافاتهن ويكسبهن قيم التلاحم الوطني. وقالت الدكتورة إيمان الدريهم ممثلة أندية الحي الترفيهية التعليمية في تعليم الرياض، إن "هذه البرامج، التي تبلغ 22 برنامجا تدريبيا تستهدف جميع أفراد المجتمع، وفي مقدمتهم، طالبات التعليم العام؛ للإسهام في تنمية التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات فراغ أفراد المجتمع ببرامج ترويحية، وتربوية، وتنموية جاذبة لبناء الشخصية، وصقل الموهبة، إضافة إلى تعزيز القيم ". وأوضحت الدريهم، أنه تم اختيار تطبيق سناب شات للتدريب عن بعد، وبث البرامج التوعوية، والأفلام التثقيفية، داعية أولياء الأمور إلى متابعة تسجيل الطالبات من خلال المنصات المتاحة للتدريب عن بعد. وأشارت إلى استخدام عدد من التطبيقات، التي سيتم استثمارها في مجالات التدريب بما يحقق القيمة المضافة، والاستمرار في التدريب، والتفاعل بين المنزل، والمدرسة دون انقطاع.
وكانت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، أطلقت 103 برامج تدريبية عن بعد، تزامنا مع الاحترازات الحكومية في أزمة جائحة كورونا «كوفيد - 19» العالمية.
وشملت البرامج 44 برنامجا أطلقتها إدارة التدريب التربوي لتدريب سبعة آلاف معلمة و21 برنامجا أطلقتها إدارة الموارد البشرية لتدريب 2100 إدارية، وخمسة برامج لإدارة إرشاد الطالبات موجهة إلى المجتمع لتدريب 3750 مستفيدا، وثمانية برامج لإدارة النشاط الطلابي "بنين" لتدريب ألفي معلم ورائد نشاط.

الأكثر قراءة