أسواق الأسهم- العالمية

تراجع أسهم أوروبا.. وسهم كيرنج يتألق

تراجع أسهم أوروبا.. وسهم كيرنج يتألق

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، في الوقت الذي تفوق فيه أثر التوترات المتعلقة بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وتوقعات انهاوزر بوش إنبيف بنمو متواضع للأرباح السنوية على مبيعات قوية لشركات صناعة السلع الفاخرة.
واعترف رئيس الوزراء البريطاني للمرة الأولى أمس الخميس بأنه لن يتمكن من الوفاء بموعد نهائي في 31 أكتوبر تشرين الأول لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي ودعا لإجراء انتخابات عامة، والتي تُعتبر الوسيلة الوحيدة لكسر حالة الجمود بينه وبين البرلمان.
وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش مع انخفاض معظم المؤشرات قليلا، لكن المؤشر كاك 40 الفرنسي تفوق في الأداء على سائر المؤشرات المناظرة وصعد 0.3 بالمئة.
وقاد قطاع الأغذية والمشروبات الخسائر، إذ تعرض لضغوط بفعل انخفاض سهم انهاوزر بوش إنبيف تسعة بالمئة، بعد أن أعلنت أكبر شركة في العالم لصناعة الجعة عن أرباح فصلية أقل من التوقعات وتوقعت نموا متواضعا للأرباح في 2019.
على الجانب الآخر، قفز سهم كيرنج المالكة لجوتشي ومونكلير لصناعة السترات الإيطالية ليتصدرا المؤشر ستوكس، في الوقت الذي انضمت فيه الشركتان إلى شركات أخرى للسع الفاخرة في تخفيف المخاوف بشان تأثر مبيعات الربع الثالث من احتجاجات في هونج كونج.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية