أسواق الأسهم- الخليجية

بورصات الخليج ترتفع مع تراجع مخاوف الحرب التجارية

بورصات الخليج ترتفع مع تراجع مخاوف الحرب التجارية

تعافت بورصات الخليج اليوم الأربعاء من خسائر مع تراجع مخاوف الأسواق المتجددة من تصاعد حرب تجارية عالمية بعد أن تدخلت بكين لتحقيق استقرار في اليوان ودحض واشنطن لمخاوف بشأن حرب تجارية طويلة الأمد مع الصين.
وقاد القطاع المالي التعافي. وتكبد مؤشرا أبوظبي وقطر خسائر على مدى ست جلسات على التوالي، بينما تراجعت بورصتا السعودية ودبي في الجلسات الخمس والأربع السابقة على الترتيب، بفعل مخاوف بشأن النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.
وأغلق المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية مرتفعا 1.1 بالمئة مع صعود سهم بنك الرياض 4.4 بالمئة وسهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة.
وعززت بعض الأرباح القوية لشركات للتأمين مكاسب المؤشر. وقفز سهم المتحدة للتأمين التعاوني ستة بالمئة بعد زيادة أرباح الشركة قبل الزكاة إلى أكثر من المثلين في الربع الثاني، بينما زاد سهم الخليجية العامة للتأمين، التي تحولت إلى الربحية في نفس الفترة، 7.9 بالمئة.
وصعد مؤشر بورصة دبي 1.2 بالمئة مع تقدم سهم بنك دبي الإسلامي اثنين بالمئة وارتفاع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.8 بالمئة.
وفي أبوظبي، ربح مؤشر البورصة 0.7 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول 0.5 بالمئة وصعود سهم مجموعة اتصالات اثنين بالمئة.
وخارج منطقة الخليج، أغلق المؤشر الرئيسي للأسهم في البورصة المصرية مرتفعا 1.7 بالمئة. وقفز سهم الشركة القابضة المصرية الكويتية 6.9 بالمئة. وحصلت الشركة‭‭ ‬‬أمس الثلاثاء على موافقة الجهات التنظيمية على تخصيص أرض لمشاريع زراعية لتوفير المادة الخام اللازمة لمصنعها المزمع للخشب المضغوط. 
وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
- السعودية.. صعد المؤشر 1.1 بالمئة إلى 8483 نقطة.
- أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 5119 نقطة.
- دبي.. زاد المؤشر 1.2 بالمئة إلى 2831 نقطة.
- مصر.. ارتفع المؤشر 1.7 بالمئة إلى 13881 نقطة.
- البحرين.. انخفض المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1544 نقطة.
- سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0.9 بالمئة إلى 3839 نقطة.
- البحرين.. صعد المؤشر 0.6 بالمئة إلى 6744 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية