أسواق الأسهم- العالمية

الاسترليني قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل انخفاض عوائد السندات

الاسترليني قرب أدنى مستوى في أسبوعين بفعل انخفاض عوائد السندات

قبع الجنيه الاسترليني قرب أدنى مستوى في أسبوعين أثناء التعاملات اليوم بعد أن أثارت بيانات اقتصادية ضعيفة وهبوط في عوائد السندات الحكومية حول العالم توقعات بأن التحرك القادم لبنك إنجلترا المركزي على صعيد السياسة النقدية سيكون خفض أسعار الفائدة.


وكثف المستثمرون توقعاتهم بأن تُقدم البنوك المركزية في أنحاء العالم هذا الأسبوع على تيسير السياسة النقدية، ويعتقد المتعاملون أن بنك إنجلترا، الذي لمح في الآونة الأخيرة إلى أن تحركه القادم سيكون تشديدا للسياسة النقدية، لن يكون بمقدوره مقاومة الضغوط لتيسير السياسة النقدية.


وأقنعت كلمة ألقاها محافظ بنك إنجلترا مارك كارني هذا الأسبوع أسواق المال بأن تضع في الحسبان خفضا لأسعار الفائدة خلال الاثني عشر شهرا المقبلة.


وعززت بيانات اقتصادية بريطانية ضعيفة إحساس المستثمرين بأن بنك إنجلترا سيخفض تكاليف الاقتراض. وأظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادرة هذا الأسبوع أن الاقتصاد يواجه صعوبات لاكتساب قوة دافعة.
وتعافى الجنيه الاسترليني قليلا من أدنى مستوى في أسبوعين والذي بلغه أمس الأربعاء ليجري تداوله مستقرا عند 1.2580 دولار. وأمام اليورو، لم يطرأ تغير يذكر الاسترليني مسجلا 89.73 بنس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية