تحسن أداء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت في السعودية 40 % خلال الربع الأول من 2024

تحسن أداء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت في السعودية 40 % خلال الربع الأول من 2024

أظهرت تقرير حديث تحسن أداء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت في السعودية بنسبة 40 % خلال الربع الأول من 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.


وبين التقرير الصادر عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لمبادرة "GameMode" الذي يقارن جودة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة لأشهر الألعاب الإلكترونية وصول نسبة سرعة التحميل للألعاب الإلكترونية عبر منصة "ستيم" إلى 100 % لجميع مقدمي الخدمات، وتقاسم مقدمي الخدمات "موبايلي" و"سلام" صدارة منصة بلاستيشن بنسبة 100 %، فيما تصدرت "موبايلي" منصة إكس بوكس بنسبة 100 %.


وأوضح التقرير تصدر شركتي "STC" و"موبايلي" قائمة مقدمي الخدمات لأفضل معدل زمن استجابة في 6 ألعاب وهي: أبيكس ليجندز، راينبو 6، ببجي موبايل، باتلفيلد، هالو: إنفينتي، ليغ أوف ليجيندز.


قدم التقرير مجموعة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية وطرق التأكد من سلامة الشبكة المنزلية وكفاءة أجهزة الشبكة المستخدمة، وتضمن التقرير سبل إسهام المستخدمين في مبادرة "GameMode"، وتحقيق أهدافها عبر التسجيل للحصول على جهاز "مقياس الإنترنت الثابت"، الذي يمكن المستخدم من معرفة أداء خدمة الإنترنت المقدمة له بما في ذلك أداء أشهر التطبيقات والألعاب الإلكترونية، حيث يواكب التقرير أحدث الألعاب في مجتمع اللاعبين، ويضيف مؤشرات الأداء الخاصة بها في نسخته الدورية التي تصدر بشكل ربع سنوي.


وتأتي مبادرة "GameMode" في إطار العمل على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في السعودية.
           

سمات

الأكثر قراءة