أخبار الشركات- عالمية

رئيس طيران الإمارات لرولز رويس: حسنوا المحركات

رئيس طيران الإمارات لرولز رويس: حسنوا المحركات

 حث رئيس طيران الإمارات شركة رولز رويس على "العودة إلى الأساسيات" والتركيز على أداء محركاتها بعد يوم من إعلان شركة تصنيع المحركات البريطانية عن خطط لزيادة أرباحها إلى أربعة أمثال.
وارتفعت أسهم رولز رويس بعد أن كشف رئيسها التنفيذي توفان إرجينبيلجيك أمس الثلاثاء عن استراتيجية لزيادة أموال الشركة بما يشمل زيادة حادة في هوامش الأرباح و"تسعير قائم على القيمة"، مما يشير إلى ارتفاع قيمة فواتير الخدمة.
لكن رئيس طيران الإمارات تيم كلارك، الذي انتقد شركة رولز رويس في معرض دبي للطيران هذا الشهر بسبب أسعار المحركات وأداء أكبر محرك لها، بدا غير متأثر بالخطط التي تعتمد بشكل كبير على زيادة هوامش الأرباح من المحركات.
وقال لرويترز في مقابلة "إذا كان لديك محرك... لا يعمل كما ينبغي، فسترتفع تكاليفك. لكن قدرتك على استخلاص القيمة من العميل ستنخفض ببساطة لأن العميل لن يقبل بعدم الأداء".
وأضاف "الأطفال في الروضة يفهمون جيدا ما هو السبب والنتيجة. صنع منتجك بالشكل الصحيح، وصممه وفقا لما يريده العميل، وامنحه هذا المستوى العالي من الدقة. ونعم، من المفارقات، أنه يمكنك استخلاص قيمة أكبر لأموالك من الأرباح وفقا لشروط استثمارك".
واستبعد كلارك في معرض دبي للطيران إبرام صفقة فورية لشراء طائرات إيرباص من طراز إيه350-1000 بسبب نزاع مع شركة رولز رويس على فترة عمر المحرك التي جاءت أقل من المتوقع بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الخدمة.
ويتذكر كلارك أنه قال لشركة تصنيع المحركات خلال المفاوضات، التي مهدت الطريق في نهاية المطاف لطلبية أخرى لشراء الطائرة الأصغر حجما إيه350-900 "قلت يا رفاق، إنكم بحاجة للعودة إلى الأساسيات. صمموا محركات تلبي ما تريده قاعدة العملاء".
ولم تعلق رولز رويس أمس الثلاثاء على عرض المستثمر. وامتنعت إيرباص عن التعقيب.
واعترفت رولز رويس بأن فترة توقف المحرك إكس.دبليو.بي-97 عن العمل كانت أكبر من المتوقع لكنها رفضت تصريحات كلارك بأن مستوى الأداء يعني أنه "معيب".
وقال إرجينبيلجيك أمس الثلاثاء إن مشكلة فترة عمر المحرك تقتصر على الطراز إكس.دبليو.بي-97 المستخدم في الطائرة إيه350-1000 وفي الأحوال الجوية القاسية فقط. وأضاف أن رولز رويس تعمل مع إيرباص على "تحسين هذا المحرك للوصول به إلى مستوى رائع".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية