منوعات

6 مليارات دولار مقابل حصانة قضائية

6 مليارات دولار مقابل حصانة قضائية

قضت محكمة استئناف في نيويورك، بتحصين أفراد عائلة الملياردير الأمريكي ساكلر من الدعاوى القضائية الحالية والمستقبلية بشأن دورهم في قضية المواد الأفيونية الخاصة بشركة "بورديو فارما"، ووصفت الشركة الحكم بأنه انتصار.
ويعد الحكم تمهيدا لصفقة إفلاس الشركة التي تملكها عائلة ساكلر، وستدفع العائلة ستة مليارات دولار مقابل الحصانة للمساعدة على مكافحة وباء الأفيون المستمر، وكانت شركة بورديو فارما قد أعلنت إفلاسها في 2019.  
وكانت العائلة قد توصلت لتسوية مع ثماني ولايات، إضافة إلى واشنطن العاصمة في مارس الماضي، وحسب الاتفاق، ستسمح عائلة ساكلر لأي منظمة أو مؤسسة في الولايات المتحدة بمحو اسم العائلة من المباني أو البرامج والمنح الدراسية.
وقال متحدث باسم الشركة لشبكة "سي إن إن" "ينصب تركيزنا في المستقبل على تقديم مليارات الدولارات لتعويض الضحايا، والتخفيف من أزمة المواد الأفيونية.
قدمت شركة بورديو فارما عقار أوكسيكونتين لأول مرة في تسعينيات القرن المنصرم، على اعتبار أنه لا يسبب الإدمان، واتهمت الشركة بالمساعدة على نشر وباء المواد الأفيونية في الولايات المتحدة، ما تسبب في وفاة أكثر من 564 ألف شخص بسبب الجرعات الزائدة بين عامي 1999 و2020، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات