الطاقة- المعادن

الذهب يتعافى من خسائره بدعم تفاؤل بشأن اتفاق سقف الدين الأمريكي

الذهب يتعافى من خسائره بدعم تفاؤل بشأن اتفاق سقف الدين الأمريكي

سجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 أعوام أدنى مستوى لها في أسبوع

تعافى الذهب من خسائره في بداية التعاملات اليوم، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة وسط تفاؤل أوسع في السوق بخصوص اتفاق سقف الدين الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1958.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1830 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغت أدنى مستوى لها منذ 17 مارس في وقت سابق اليوم.
كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7 بالمئة إلى 1958 دولارا عند التسوية.

وانخفض الدولار من أعلى مستوياته في 10 أسابيع، مما زاد جاذبية المعدن الأصفر لحائزي العملات الأخرى، بينما سجلت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات أدنى مستوى لها في أسبوع واحد.

ووفقا لـ"رويترز"، قال جيم ويكوف، كبير المحللين لدى كيتكو ميتالز، إنه إلى جانب تلك العناصر الإيجابية "يمكنك أيضا رؤية بعض مديري الصناديق يصفون الحسابات في نهاية الشهر ويحصلون على أرباح من مراكزهم القصيرة ويعيدون الشراء".
وأضاف "على المدى القريب، ستتجه أسعار الذهب للتداول بشكل جانبي لتنخفض حتى نرى حافزا جديدا".

ومع العودة من عطلة نهاية أسبوع طويلة في الولايات المتحدة، يقيم التجار أيضا البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية المفاجئة يوم الجمعة والتي تعزز الرأي لتشديد أكثر للسياسة النقدية بهدف الحد من التضخم.

وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك، إنه بينما دعمت مخاوف سابقة بخصوص اتفاق سقف الدين الأمريكي أسعار الذهب، فإن إعادة نظر مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مسار رفع سعر الفائدة يبقي الذهب تحت ضغط.
وتضعف أسعار الفائدة المرتفعة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائدا.

ويرى التجار الآن أن من المرجح أن يرفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر المقبل أكثر من تركها دون تغيير.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.17 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1018.44 دولار. وانخفض البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1406.82 دولار.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن