الطاقة- الطاقة المتجددة

واردات الاتحاد الأوروبي من الهيدروجين الأخضر قد تكون منافسة للإنتاج المحلي في 2023

واردات الاتحاد الأوروبي من الهيدروجين الأخضر قد تكون منافسة للإنتاج المحلي في 2023

كشفت دراسة أجرتها شركة استشارية في مجال الطاقة نشرت اليوم أن استيراد الهيدروجين الذي يجري إنتاجه بالطاقة المتجددة قد يكون منافسا للهيدروجين المنتج داخل الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030.
وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة  "أورورا إنيرجي ريسيرش" الاستشارية التى أسسها أكاديميون من جامعة أكسفورد في إنجلترا، أن واردات الهيدروجين من المصادر المتجددة إلى الاتحاد الأوروبي من أستراليا وتشيلي والمغرب ستكون جذابة اقتصاديا في عام 2030، مما يدعم هدف الكتلة المتمثل في الحصول على نصف استهلاك الهيدروجين من الواردات بحلول عام 2030.
وسيجري تسعير الواردات من هذه الدول بشكل تنافسي مقارنة بالإنتاج المحلي داخل التكتل، وفقا لما استنتجته أورورا بناء على أساس النمذجة التي استخدمت ألمانيا كحالة للدراسة.
وقال هانس كونيج مدير أورورا: "هذه الدول لديها إمكانات كبيرة لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة ويمكن أن تنتج الكهرباء الخضراء اللازمة لإنتاج الهيدروجين بتكاليف منخفضة للغاية".
وسيجري توليد الكهرباء من مصادر الطاقة الشمسية والمائية والرياح المتجددة.
ووفقا لأورورا، ستكون تكلفة الإنتاج لكل كيلوجرام من الهيدروجين الأخضر- الصديق للبيئة - في عام 2030 نحو 3.10 يورو (3.37  دولار) في أستراليا وتشيلي وإسبانيا، و3.20 يورو في المغرب.
وقدرت دراسة سابقة تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر في ألمانيا في عام 2030 بما يتراوح بين 3.90 يورو و 5 يورو للكيلوجرام الواحد.
وسيكون الإمداد عن طريق خط الأنابيب أرخص، مع وجود إسبانيا والمغرب كموردين، مما يجعل الهيدروجين الإسباني أرخص بكثير من الهيدروجين المنتج في ألمانيا.
ووفقا لخطة الاتحاد الأوروبي "ريباور الاتحاد الأوروبي"، سيجري إنتاج نحو 10 ملايين طن من الهيدروجين الأخضر في الكتلة بحلول عام 2030 واستيراد 10 ملايين طن أخرى.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة