عقارات- محلية

"الصندوق العقاري": اكتمال تحويل برنامج الضمانات إلى شركة خلال النصف الأول

"الصندوق العقاري": اكتمال تحويل برنامج الضمانات إلى شركة خلال النصف الأول

برنامج الضمانات يقدم تسهيلات تساعد الأسر السعودية على تملك المسكن المناسب

يتجه صندوق التنمية العقارية إلى الإعلان قريبا عن اكتمال تحويل برنامج "الضمانات" إلى شركة لخدمات الضمان الإسكاني، برأسمال يبلغ 18 مليار ريال.
ووفقا لمصادر مطلعة يتوقع إعلان اكتمال التحول إلى شركة خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك بالشراكة مع برنامج تطوير القطاع المالي والبنك المركزي لتسهيل تقديم حلول سكنية بتقنيات مبتكرة تستفيد منها كل الأسر، سواء كانت تعمل ولديها دخل ثابت أو ليس لديها ذلك، مثل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أو ممن لا يوجد بين مؤسساتهم والجهات التمويلية اتفاقيات تتيح لهم الحصول على التمويل اللازم.
وأوضحت البيانات الرسمية أن برنامج الضمانات سجل حتى نهاية العام الماضي 2021 أكثر من 26 ألف مستفيد، إذ يشمل دخول الصندوق كضامن لمن لا يمتلكون مداخيل ثابتة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتشجيع المؤسسات المالية على تقديم القروض العقارية لهم، تحقيقا لدعم القطاع العقاري وتسهيل التملك.
ويقدم برنامج الضمانات، أحد حلول صندوق التنمية العقارية التمويلية، لمستفيدي برنامج "سكني"، تسهيلات ومحفزات تساعد الأسر السعودية من غير المقبولة بنكيا على تملك المسكن المناسب، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 لزيادة نسبة التملك السكني إلى 70 في المائة بحلول 2030.
ويأتي برنامج الضمانات امتدادا لبرامج صندوق التنمية العقارية، التي حققت إنجازات خلال العام الماضي تمثلت في توقيع أكثر من 182 ألف عقد تمويلي بقيمة تجاوزت 114 مليار ريال بما يتجاوز المستهدف البالغ 140 ألف عقد بنحو 30 في المائة ليتجاوز إجمالي المستفيدين من برنامج القرض العقاري المدعوم 600 ألف مستفيد من يونيو 2017 حتى 2021 تحقيقا لتنمية عمرانية متوازنة، وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية