السوق السعودي يواصل سلسلة المكاسب ويغلق قرب مستوى 12200 نقطة

السوق السعودي يواصل سلسلة المكاسب ويغلق قرب مستوى 12200 نقطة

واصل السوق السعودي مكاسبه وللجلسة الثامنة على التوالي بنهاية تعاملات جلسة اليوم، وهي أطول سلسلة مكاسب منذ اغسطس الماضي، رغم تقليص المؤشر العام من مكاسبه مع نهاية التعاملات.
ودعم قطاع الاتصالات المؤشر العام بشكل اساسي ثم قطاع البنوك وكذلك الرعاية الصحية، في حين واصل قطاع المواد الأساسية جني الارباح وللجلسة الثانية على التوالي.
وتتداول أسعار النفط عند أعلى مستوى منذ أكثر من 7 أعوام، ليتداول خام برنت قرب مستوى 88 دولار للبرميل، بفعل مخاوف من تعطل محتمل للإمدادات.
وأغلق المؤشر العام السعودي لجلسة اليوم عند مستوى 12193 نقطة بعدما ارتفع بـ 28 نقطة أو ما يعادل 0.23 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 8.8 مليار ريال.
وتركزت سيولة الجلسة على أسهم مصرف الراجحي و "اس تي سي" وكذلك مصرف الإنماء، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 209.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 411.7 ألف صفقة.
ودعمت أسهم بنك ساب وكذلك "اس تي سي" من أداء السوق بعد صعودهما بـ 4.9 و3.5 في المائة على الترتيب في حين واصل سهم مصرف الراجحي تراجعه وللجلسة الثالثة على التوالي مع قرب السهم من أعلى مستوى له منذ الإدراج.
وسجل سهم الدريس مكاسب فاقت 5 في المائة قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.7 في المائة بعد إعلان الشركة عن أرباح العام الماضي والتي نمت 46 في المائة لتصل إلى 176.8 مليون ريال، في حين أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 1.5 ريال للسهم عن عام 2021.
إلى ذلك، صعدت أسهم 94 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم البحر الاحمر المرتفع بالحد الأعلى، تلاه بنكي ساب والرياض وكذلك بترو رابغ بمكاسب تجاوزت 4 في المائة.
في المقابل، تراجعت أسهم 98 شركة تصدرها سهم معادن المتراجع 2.6 في المائة، تلاه عذيب للاتصالات المنخفضة 2.5 في المائة، في حين تراجع سهم جرير 2.2 في المائة وهي أعلى وتيرة انخفاض في نحو شهر ونصف.

الأكثر قراءة