أخبار الشركات- محلية

"أرامكو السعودية" توقع صفقة لبيع حصة ملكية في إحدى شركاتها بقيمة 15.5 مليار دولار 

"أرامكو السعودية" توقع صفقة لبيع حصة ملكية في إحدى شركاتها بقيمة 15.5 مليار دولار 

أعلنت أرامكو السعودية عن توقيع اتفاقية بيع وشراء حصص مع ائتلاف بقيادة بلاك روك للأصول الثابتة وشركة حصانة الاستثمارية، لبيع حصة ملكية في "شركة أرامكو لإمداد الغاز" (شركة تابعة مملوكة بالكامل لأرامكو السعودية تم تأسيسها حديثا) مقابل مبلغ 15.5 مليار دولار (58.1 مليار ريال). علما بأن أرامكو ستظل محتفظة بملكية شبكة خطوط أنابيب الغاز وستظل لها السيطرة التشغيلية عليها.

ومن المتوقع إتمام الصفقة في الفترة القريبة القادمة، رهنا باستيفاء الشروط المتعارف عليها لإتمام مثل هذه الصفقات، بما في ذلك ضوابط الاندماج المطلوبة والحصول على الموافقات والتصاريح المتصلة بذلك.

وبالتزامن مع ذلك، ستمنح "شركة أرامكو لإمداد الغاز" الحق الحصري في استخدام شبكة خطوط أنابيب الغاز وتشغيلها وصيانتها خلال مدة 20 عاما إلى أرامكو مقابل تعرفة ربع سنوية تدفعها أرامكو، بحيث تكون التعرفة مرتبطة بحد أدنى لتدفقات الغاز. 

وستظل أرامكو السعودية محتفظة بملكية شبكة خطوط أنابيب الغاز وستظل لها السيطرة التشغيلية عليها. ولن تفرض هذه الصفقة أي قيود عليها من حيث كمية الإنتاج الفعلي.

وفور إتمام الصفقة، سيدفع المُشتري لأرامكو مبلغ 15.5 مليار دولار مقابل حصة ملكية نسبتها 49 في المائة في "شركة أرامكو لإمداد الغاز".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية