الناس

أمير المدينة المنورة يقف على المشاريع التعليمية المنفذة

أمير المدينة المنورة يقف على المشاريع التعليمية المنفذة

الأمير فيصل بن سلمان خلال تفقده عدد من المشاريع التعليمية.

وقف الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة أمس، على عدد من المشاريع التعليمية الجديدة في المنطقة، المنفذة في أحياء "شوران والتلال والهجرة"، ضمن مبادرة "طيبة بلا مبان مستأجرة" التي انطلقت في 1439هـ وانخفضت فيها نسبة المباني التعليمية المستأجرة في المنطقة من 46 إلى 22 في المائة.
واطلع الأمير فيصل بن سلمان على حجم الأعمال المنفذة، واستمع إلى شرح واف عن المشاريع التي تنفذ في المنطقة للطفولة المبكرة، والمدارس الجديدة، وكذلك آلية معالجة المشاريع المتعثرة، كما قدمت شركة تطوير عرضا عن المشاريع تحت التنفيذ والمسندة لها من الوزارة التي ستنهي جميع المدارس المستأجرة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
كما افتتح مجمع لبيد بن ربيعة للطفولة المبكرة، الذي يشتمل على ابتدائية فاطمة الزهراء، وروضة أطفال، ومركز للطفولة ومركز لتدريب الطالبات، وشاهد نماذج من الفصول التعليمية وصالة الأنشطة الرياضية، حيث يضم المجمع 28 فصلا دراسيا يستفيد منها 980 طالبا وطالبة، وأركانا للروضة يستفيد منها 90 طفلا وطفلة، ومركزا لمصادر التعلم لإثراء المعرفة لدى الطلاب والطالبات، وصالة متعددة الأغراض لجميع الأنشطة البدنية والثقافية، يستفيد منها كذلك أهالي الحي خلال الفترة المسائية ضمن الأنشطة المجتمعية لنادي الحي، إلى جانب مختبر مدرسي.
وشهد الأمير فيصل بن سلمان تسليم شركة تطوير خلال الزيارة 16 مشروعا للفصول الإضافية المنتهية لمعالجة الكثافة الطلابية في ثمانية أحياء في المدينة.
عقب ذلك، وقف على مقر تنفيذ مشروع "مجمع الحرمين التعليمي" تحت الإنشاء، واطلع على نموذج المشروع الذي يتكون من ثلاثة مبان مدرسية للمراحل "الابتدائية والمتوسطة والثانوية" للبنين، تتكون من 90 فصلا موزعة على المراحل الثلاث وتستوعب أكثر من 3150 طالبا، بقيمة تزيد على 34 مليون ريال، حيث يخدم هذا المجمع ثلاثة أحياء كبيرة في المنطقة وهي "الرانوناء والتلال والسكب".
من جهته، عبر ناصر العبدالكريم المدير العام للتعليم في منطقة المدينة المنورة، عن شكره للقيادة وأمير المنطقة ونائبه، على دعمهم للتعليم، ومتابعتهم المستمرة لتطوير التعليم في المنطقة، كما شكر وزير التعليم على جهوده في معالجة كثير من التحديات التي تواجه مشاريع التعليم، مشيرا إلى أن خطة الاستغناء عن المباني المستأجرة تسير وفق ما خطط لها.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس