الناس

تعاون بين "موهبة" وجامعة "المؤسس" لتقديم مواد للطلبة الموهوبين

تعاون بين "موهبة" وجامعة "المؤسس" لتقديم مواد للطلبة الموهوبين

جانب من توقيع الاتفاقية.

وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وجامعة الملك عبدالعزيز، محضر تعاون مشترك في مقر الجامعة في جدة أمس، تفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في شباط (فبراير) 2020 لتعزيز التعاون في مجال استقطاب ورعاية الموهوبين.
شهد الاتفاقية الدكتور سعد المتحمي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والدكتور عبدالرحمن اليوبي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز.
واتفق الطرفان على تفعيل الفقرة الخاصة بترشيح الطلبة في مذكرة التفاهم، والمتعلقة بتخصيص مسار مستقل لقبول الطلبة الموهوبين من المرحلة الثانوية في برنامج الدراسة المزدوجة الذي تقدمه جامعة الملك عبدالعزيز، ضمن برنامجها لاستقطاب ورعاية الموهوبين "واعد".
ويهدف مسار الدراسة المزدوجة إلى التسريع الأكاديمي، من خلال تمكين الطلبة المتفوقين والموهوبين في المرحلة الثانوية من دراسة مقررات السنة التحضيرية مع طلبة الجامعة وتجاوزها خلال فترة دراستهم في المرحلة الثانوية، ومعادلة المقرر واعتماد ساعاته الدراسية للطلاب في حال قبولهم فـي الجامعـة.
ويسعى الطرفان إلى وضع معايير وشروط قبول الطلبة في مسار الدراسة المزدوجة، ومعايير القبول في برامج البكالوريوس لمجتازي المسار، ووضع آلية معادلة المقررات للمقبولين، وتهيئة الأنظمة الإلكترونية لتقديم الطلبة والقبول للدراسة المزدوجة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس